الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

محافظ البحر الأحمر: هناك تضخيم متعمد لكل ما يحدث في المحافظة

اللواء عمرو حنفي
اللواء عمرو حنفي - محافظ البحر الأحمر

أكد اللواء عمرو حنفي، محافظ البحر الأحمر، أن هناك تضخيم متعمد لأي واقعة تحدث في المحافظة لأغراض معينة.

وقال حنفي في مداخلة مع برنامج "يحدث في مصر" المذاع على قناة "أم بي سي مصر": "محافظة البحر الأحمر يقطن فيها 65 ألف مواطن أجنبي بشكل مستمر سواء يمتلكون منازل أو مستأجرين بشكل مستمر".

وأضاف: "حين شاهدت الفيديو الخاص بإلقاء الزجاج في المياه كانت المسافة بين نشر الفيديو والقبض على الشخص الذي قام بالعمل لم تتجاوز الـ 45 دقيقة؛ اتخذنا إجراءات ضد الشخص القائم بالفعل والمكان أنكر أن الشخص يعمل بداخله".

وتابع: "شكلت لجنة مكونة من السياحة والبيئة والقوى العامة للتأكد من أوراق العاملين وتأكدنا من أن الشخص المتهم يعمل في المطعم وقمنا بإحالة الواقعة إلى النيابة العامة وهي تتخذ كافة الإجراءات حاليا".

وأوضح: "الملاحظ منذ وجودي في الملاحظة أن المواطنين من احرص الناس على مدينة الغردقة؛ والأمر مرتبط بأن حياة الناس تعتمد على السياحة التي تعتبر الدخل الرئيسي للمحافظة".

وواصل: "الواقعة الثانية كانت خلاف في احدى الأماكن السياحية وتم تحرير محضر بالواقعة وتصالح جميع المتورطين في الأمر؛ والخلاف ليس له علاقة بتناول لحوم الحمير كما تردد في وسائل التواصل الاجتماعي".

وأكمل: "الملاحظ أن هناك بعض من يتعمد تضخيم الوقائع التي تحدث في الأماكن السياحية لأغراض معينة؛ من واقعة خلاف قد يحدث في أي مكان تحول الامر إلى شائعة تناول طعام الحمير وكذلك إعادة نشر فيديو واقعة القاء الزجاج في المياه دون الإشارة إلى تصرف السلطات والإجراءات التي اتخذت تجاه الشخص المتورط".

وذكر: "تضخم المسألة لا يكون مساوى لقدر معالجتها؛ تعمدت في الواقعتين أن نصدر بيان وينشر على صفحة المحافظة حتى يعرف الجميع البيان الرسمي".

وعن تأثر السياحة في الغردقة بواقعة هجوم القرش على احد الشواطئ قال حنفي: "الغردقة لم تتأثر بالحادث وكنت أتوقع ذلك؛ هذه النوعية من الحوادث تكررت في أكثر من مكان وأكثر من مدينة على مستوى العالم والسائح مدرك ذلك؛ ومن متابعتي لأعداد السياح وشركات السياحة لم يكن هناك أي تأثير على الإطلاق