الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

المنيا.. حركة تعيينات وتنقلات لنواب ورؤساء المدن والقرى المنيا

الرئيس نيوز

أصدر اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، حركة تعيينات وتنقلات لعدد من نواب رؤساء المدن ورؤساء القرى على مستوى المحافظة، وذلك لضخ دماء جديدة تناسب المرحلة الحالية والمستقبلية، وتصعيدا للكوادر ذات الكفاءة المتميزة في العمل الميدانى لتحقيق التنمية الشاملة في كافة القطاعات، من خلال الدفع بقيادات مؤهلة من أجل تطوير آلية التواصل مع المواطنين وسرعة حل مشاكلهم.

 

وشملت الحركة تكليف وتصعيد ١١ كادر إلى وظيفة نائب رئيس وحدة محلية لمركز ومدينة، وكذا تكليف ١٧ رئيس وحدة قروية من المتميزين فى العمل الميدانى.


 

وأكد المحافظ أن الحركة تأتى فى إطار استمرار تقييم الأداء لنواب رؤساء الوحدات المحلية ورؤساء المجالس القروية والعاملين بالوحدات المحلية بما يتوافق مع المرحلة الحالية.

 

يذكر أن اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، وجه الوحدات المحلية، بالتوسع في افتتاح منافذ لبيع اللحوم البلدية والسلع الغذائية، وطرح كميات مضاعفة منها وتوفيرها بأسعار مخفضة للمواطنين في جميع المراكز والوحدات القروية، بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك، وإحكام السيطرة على المنافذ وشوادر بيع اللحوم والأضاحي، مع مراعاة الالتزام بالاشتراطات الصحية والبيئية؛ تنفيذا لتوجيهات رئيس مجلس الوزراء، واللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية.


وتواصل الوحدات المحلية، فتح منافذ اللحوم ضمن مبادرة محاربة غلاء الأسعار، حيث يجري ذبح جميع اللحوم داخل المجازر، وتحت إشراف الطب البيطري.


ففي بني مزار في محافظة المنيا، فتحت منافذ لبيع اللحوم والأضاحي بأسعار مخفضة في قريتي أبو جرج وصندفا، وفي مجلس قروي الحسينية، افتتح منفذ جديد بقرية كفر الشيخ إبراهيم، بالإضافة إلى منفذين سابقين.

وفي مركز مطاي، فتحت منافذ جديدة بقرى أبو عزيز ومنبال وحلوة، أما في سمالوط، فتح منفذين جديدين بحي شمال المدينة والآخر في قرية البيهو، وطرح سلع غذائية ودواجن في تلك المنافذ وتوفيرها للمواطنين بأسعار مخفضة.


وأعلن الدكتور محمود يوسف وكيل وزارة التموين بـ محافظة المنيا، أن مديرية التموين بالمحافظة قامت بشن حملات تفتيشية ورقابية على أسواق مدن ومراكز المحافظة بتكليفات المحافظ المنيا أسامة القاضي، الذي شدد على استمرار هذه الحملات والقيام بدورها الرقابي والتصدي لأي محاولات بالتلاعب بالأسعار، والتنسيق مع رؤساء المراكز والمدن والأحياء ومباحث التموين ومديريتي الصحة والطب البيطري وجهاز شئون البيئة وحماية المستهلك وخاصة مع اقتراب حلول عيد الأضحى المبارك، والتي أسفرت عن تحرير 58 محضرًا في مجال متابعة ومراقبة المخابز البلدية والأسواق.