الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

اعرف موعد رجوع الحجاج المصريين من السعودية

موعد رجوع الحجاج
موعد رجوع الحجاج المصريين من السعودية

يتساءل الكثير من المواطنين في مختلف المحافظات عن موعد رجوع الحجاج المصريين من السعودية، وذلك عقب الانتهاء من أداء مناسك الحج لعام 1444هـ، لاستقبالهم على أفواج بالمطار والاحتفاء بهم.

هذا وأعلنت السعودية، أن مغادرة الحجاج ستستمر حتى يوم 15 من شهر المحرم 1445 هجرية، والذي يوافق 2 من شهر أغسطس القادم، على أن يكون أول موعد لمغادرة الحجاج بعد الانتهاء من الحج أمس الأحد الموافق 2 يوليو.

 

 موعد رجوع الحجاج المصريين من السعودية

 

ومن جانبها، أعلنت نيفين القباج وزيرة التضامن، عودة أول أفواج حجاج الجمعيات الأهلية إلى القاهرة بدءًا من اليوم الإثنين 3 يوليو الجاري؛ ليعود حجاج الجيزة والإسماعيلية والمنوفية، من مطار جدة للقاهرة.

وأضافت نيفين القباج، أن المؤسسة القومية لتيسير الحج وضعت جداول التفويج قبل بدء موسم الحج لهذا العام، حيث تقوم على تقسيم حجاج الجمعيات الأهلية وعددهم 5250 حاجًا إلى مجموعتين.

وأوضحت وزيرة التضامن، أن المجموعة الأولى تبدأ من المدينة المنورة، ثم تسافر إلى مكة المكرمة لأداء مناسك الحج، على أن تسافر مباشرة عقب انتهاء المناسك إلى القاهرة من مطار جدة.

وتابعت أن المجموعة الثانية، ستبدأ رحلتها من مكة المكرمة، ثم تسافر إلى المدينة المنورة عقب أدائها مناسك الحج، على أن تعود إلى القاهرة من مطار المدينة المنورة.

وبدوره، أكد أيمن عبدالموجود مساعد وزيرة التضامن رئيس البعثة الرسمية لحج الجمعيات الأهلية، أن إدارة البعثة نسقت مع مصر للطيران؛ لنقل حجاجنا العائدين إلى القاهرة وتفويجهم للمطار قبل موعد السفر.

وواصل عبدالموجود حديثه، قائلا: إن "البعثة ستبدأ في تفويج المجموعة التي بدأت رحلتها من مكة المكرمة إلى المدينة المنورة، بداية من أمس الأحد 2 يوليو، ويبلغ عددهم 685 حاجًا، على أن يتم استكمال تفويجهم تواليا".

وشددت مصر للطيران، على الحجاج ضرورة الالتزام ببعض الإرشادات، وتضمنت أن الحجاج الذين يحملون تذكرة الشركة، وتتكون رحلة عودتهم من MS ويليها ثلاثة أرقام، يكون إقلاع الرحلة من مطار الملك عبد العزيز آل سعود الدولي الصالة الشمالية.

وأضافت أن الحجاج الذين يحملون تذكرة مصر للطيران وتتكون رحلة عودتهم من MS ويليها أربعة أرقام، يكون إقلاع الرحلة من مدينة الحجاج بجدة، مؤكدة على ضرورة الوجود قبل موعد إقلاع الرحلة بثماني ساعات.

يشار إلى أن عدد الحجاج هذا العام، هو الأكبر من الدول الآسيوية، تلتها العربية، ثم الإفريقية، انتهاءً بأمريكا، أستراليا، أوروبا والدول الأخرى غير المصنفة، وفقًا لما أعلنته الهيئة العامة للإحصاء بالمملكة العربية السعودية.