الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

برلمانية أوكرانية: نحتفل بنجاح الهجوم المضاد ولدينا قوات تمكننا من الصمود

أرشيفية
أرشيفية

أكدت ماريا إينوفا عضو البرلمان الأوكراني، أن الرئيس فلوديمير زيلينسيكي اليوم في أوكرانيا يشعر بالسعادة، موضحة أن البلاد تحتفل بنجاح الهجوم المضاد.

وقالت إينوفا في مداخلة عبر الفيديو مع قناة "القاهرة الإخبارية": "روسيا تخطت كل الحدود والخطوط الحمراء ونحن أنجزنا الكثير في التقدم وبناء القوات العسكرية بدرجة كبيرة التي تمكننا من الصمود".

وأضافت: "أصبح لدينا كثير من الصواريخ وبرامج الدفاع الجوي وهو شيء جديد؛ روسيا كان لديها كثير من الخطط من اجل احتلال البحر الأسود وبحر أزوف لأن روسيا تهاجم وهي الدولة التي اعتدت على أوكرانيا واخذت من الأراضي الخاصة بأوكرانيا وبالتالي يجب أن يكون هناك تصعيد والتأثير على البنية التحتية في جزيرة القرم".

وتابعت: "هناك حل من اثنين أمام روسيا أما الانسحاب من الأراضي التي قامت باحتلالها أو الاستمرار في الحرب الحالية؛ نحن لا نصعد الأمر نحاول أن ندافع عن أراضينا بكل الطرق؛ بالنسبة للهجوم المضاد فهو أحد التكتيكات التي نستخدمها".

وأوضحت: "روسيا سببت هذه الحرب وهي تعتبر بين الحق والباطل؛ وما تفعله روسيا هو عمل إرهابي ضد هذه الدولة وعلينا أن نحرر أراضينا ومن حقنا أن نهاجم كل ما لدى روسيا وندافع عن أراضينا بالاستعانة بالدول الغربية".

وأكملت: "كل ما يقوله الرئيس الروسي لا يفعله على أرض الواقع؛ هو يقول يريد المفاوضات ولكننا وجدنا 30 صاروخ اليوم على كييف ويقصف أراضينا والبنية التحتية الخاصة بنا؛ هو يقول ولا يفعل ولابد أن نوقفه بمساعدة كل شركائنا الدوليين".

وكان الرئيس الأوكراني فلودمير زيلينسكي قد أكد في تصريحات سابقة أنه لن يسمح للجانب الروسي بفرض شروطه على البحر الأسود.

الرئيس الأوكراني قال في تصريحات للصحفيين: "لن يتم السماح لروسيا بفرض شروطها للملاحة في البحر الأسود" وأضاف: "السفن الروسية تخشى الاقتراب من السواحل الأوكرانية على البحر الأسود".

وبدأت أوكرانيا هجوما مضادا على القوات الروسية المسيطرة على أغلب مناطق أقليم الدونباس شرقي البلاد بغية استرداد هذه المناطق.

وأشارت كافة التقارير الدولية إلى أن الهجوم الأوكراني المضاد لم يحقق أي انجاز خاصة وأن الجانب الروسي قد أقام دفاعات حصينة في المناطق التي سيطر عليها.