السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

وزير التنمية المحلية: توفير 5545 قطعة أرض لمشروعات حياة كريمة بالمرحلة الأولى

الرئيس نيوز

قال اللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية، إن الوزارة وفرت بالتعاون مع المحافظات 5545 قطعة أرض لتنفيذ المشروعات الإنشائية المطلوبة خلال المرحلة الأولى من المبادرة الرئاسية حياة كريمة.

وأشار آمنة، خلال استعراضه إنجازات الوزارة خلال الـ 9 سنوات الماضية، إلى أن الوزار أشرفت على عملية وضع الخطط التنموية المطلوبة للقرى المستهدفة بنهج تشاركي من خلال تشكيل 332 لجنة مجتمعية على مستوى جميع الوحدات المحلية القروية المستهدفة.

وأوضح، أن الوزارة والمحافظات قاما بدور تنفيذي في إطار المرحلة الأولى للمبادرة الرئاسية، وتضمن ذلك تنفيذ مشروعات الأسواق ومواقف السيارات ونقاط الإطفاء، مشيرا إلى الانتهاء وجار تنفيذ 349 مشروعا بتكلفة استثمارية تقدر ب 1.5 مليار جنيه.

ونوه آمنة بأن الوزارة تلعب دورا أساسيا في تجهيز وتشغيل مجمعات الخدمات الحكومية، والتي وجه الرئيس السيسي نحو إنشائها على مستوى الوحدات المحلية القروية بمبادرة حياة كريمة، وتم بالفعل نهو إنشاء 327 مجمعا وجار الانتهاء من إنشاء 5 مجمعات.

وأوضح أن الوزارة بالتنسيق مع الجهات المعنية وضعت خطة لتشغيل مجمعات الخدمات الحكومية تباعا خلال الفترة من يوليو حتى أكتوبر 2023، واستيفاء جميع المتطلبات السابقة للتشغيل (توصيل المرافق - التأثيث والتجهيز – تدريب الكوادر البشرية)، منوها بالانتهاء من تأثيث وتجهيز 69 مجمع خدمات حكومية، ونهو توصيل المرافق والعدادات لـ220 مجمعا، بالإضافة إلى تدريب كوادر وموظفي 230 مجمعا بإجمالي نحو 6 آلاف موظف وموظفة.