الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

عاجل.. مديريات التعليم تشكو من عجز ٩فى التخصصات الإدارية والكتابية.. والتنظيم والإدارة يتدخل

الجهاز المركزى للتنظيم
الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة

أجاز الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة، الاستعانة واسناد الأعمال الإدارية والكتابية لشاغلى الوظائف الفنية للهندسة المساعدة لسد العجز ولحاجة العمل ومتطلبات التشغيل بإحدى مديريات التربية والتعليم.
جاء ذلك ردًا على استفسارات وردت بشأن الإفادة بالرأى القانونى نحو الاستعانة واسناد الأعمال الإدارية والكتابية لشاغلى الوظائف الفنية الهندسية المساعدة، وذلك لوجود عجز شديد فى الوظائف الكتابية والإدارية بالمدارس والإدارات التعليمية كحل مؤقت لتخفيف حدة العجز الموجود، والذى صار معه من المستحيل استمرار العمل الإدارى.
وأوضح التنظيم والإدارة، أنه يجوز للسلطة المختصة ندب الموظف للقيام مؤقتًا بعمل وظيفة أخرى من ذات المستوى الوظيفى لوظيفته أو من المستوى الذى يعلوه مباشرة فى ذات الوحدة التى يعمل بها أو فى وحدة أخرى إذا كانت حاجة العمل فى الوظيفة الأصل تسمح بذلك.
وشدد على أنه لا مانع من الاستعانة وإسناد الأعمال الإدارية والكتابية لشاغلى الوظائف الفنية لسد العجز، وذلك بعد العرض على السلطة المختصة وفى حالة الموافقة يقع عبء التطبيق على الجهة مع الأخذ قى الاعتبار أن الاستعانة أو اسناد بعض الأعمال لأحد العاملين بجانب عمله الأصلى لتسيير العمل لا يعد شغلًا للوظيفة بل يعد تكليف ببعض الأعمال بجانب عمله.