السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

غلق نفق الواحات لتنفيذ أعمال إنشائية في مشروع الأتوبيس الترددي غدًا

الرئيس نيوز

أعلنت الإدارة العامة لمرور الجيزة غلق نفق الواحات كليًا، بداية من صباح غدٍ السبت، ولمدة 5 ساعات، لتنفيذ عمال إنشائية خاصة بتنفيذ مشروع محطات الأتوبيس الترددي الذكي على الطريق الدائري، حول القاهرة الكبرى.


وقالت الإدارة العامة لمرور الجيزة إنها قامت بتعيين الخدمات المرورية اللازمة لمواجهة أي كثافات مرورية متوقعة وتسيير حركة المرور، تزامنًا مع تنفيذ أعمال رفع الكمر المعدني الخاص بكوبري الأتوبيس الترددي الذكي (B.R.T)، تحديدًا أعلى نفق طريق الواحات دائري مدينة 6 أكتوبر، على طريق الواحات، في الاتجاه القادم من مدينتي دريم والفردوس، اتجاه طريق الفيوم.

وذكرت إدارة المرور، أن غلق نفق الواحات يأتي ضمن مشروع محطات الأتوبيس الترددي الذكي على الطريق الدائري حول القاهرة الكبرى، مما يستلزم الغلق الكلي لنفق الواحات صباح غد، من الساعة الواحدة صباحًا حتى الساعة السادسة صباحًا، وإجراء بعض التحويلات.

وأجرت الإدارة العامة لمرور الجيزة تحويلات مرورية بعد غلق نفق الواحات، نستعرضها على النحو التالي:

1- القادم من مناطق دريم والفردوس ويرغب بالسير اتجاه الطريق الدائري يستكمل السير بطريق الواحات أعلى النفق، حتى فتحة الدوران الثانية الكائنة بعد نفق طريق الواحات.


2- الدوران والعودة مرة أخرى بطريق الواحات واستكمال السير وصولًا حتى مطلع الطريق الدائري.

من جانبها تقوم الإدارة العامة لمرور الجيزة بتعيين الخدمات المرورية اللازمة، والتنسيق مع الشركات المنفذة لوضع المساعدات الفنية وجميع التجهيزات الدالة على وجود أعمال بالمنطقة، لضمان أمن وسلامة المواطنين.

وأوضحت وزارة النقل، أن الأتوبيس الترددي الذكي BRT سيكون بديلًا للميكروباص على الطريق الدائري، حول القاهرة الكبرى، ويتزامن إنشاؤه مع تنفيذ مشروع توسعة الطريق الدائري.

ويهدف الأتوبيس الترددي BRT إلى تقديم خدمات مميزة لجمهور الركاب المسافرين، وتخفيف الزحام على الطرق الدائري، بتوفير وسيلة نقل سريعة ونظيفة وآمنة، تختصر الوقت وتقلل المجهود.


وبمجرد الانتهاء من تنفيذ الأتوبيس الترددي السريع، سيتم منع الميكروباص من السير على الطريق الدائري، ليعتمد المواطنون بعد ذلك على الأتوبيس الترددي، عبر محطات مختلفة على الطريق الدائري.

ومن المقرر تخصيص محطات عند التقاطعات الرئيسية لأتوبيسات الترددي السريع، على الطريق الدائري.