الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
رياضة

وزارة الرياضة توضح موقفها من أزمة "هنا جودة" مع اتحاد تنس الطاولة

هنا جودة
هنا جودة

كشف الدكتور محمد الشاذلي، المتحدث باسم وزارة الشباب والرياضة؛ عن موقف الوزارة من أزمة هنا جودة مع اتحاد تنس الطاولة.

وقال الشاذلي في مداخلة هاتفية مع برنامج "يحدث في مصر" المذاع على قناة "أم بي سي مصر": "بعيدا عن الأمور الفنية الخاصة بالمدرب الخاص باللاعبة ومدرب المنتخب؛ قامت وزارة الشباب والرياضة بالطلب من اتحاد تنس الطاولة تقديم تقرير رسمي بأسباب عدم مشاركة اللاعبة في البطولة الأفريقية".

وأضاف: "اتحاد اللعبة أرسل تقرير مفصل إلى وزارة الرياضة؛ وهو تقرير يتحدث عن مشاركة اللاعبة في بطولة العالم المقبلة وتفاصيل فنية متعلقة بعدم سفر المدرب الخاص بها وسفر المدير الفني للمنتخب".

وتابع: "هناك نقاط معينة الوزارة ركزت عليها في مخاطبتها مع اتحاد اللعبة أولها التأثيرات السلبية الخاصة بعدم مشاركة اللاعبة في البطولة؛ هل هناك تأثيرات سلبية على تصنيفها العالمي او استعداداتها لدولة الألعاب الأوليمبية وأكد الاتحاد أنه لا يوجد أي تأثير فني على اللاعبة".

وواصل: "اللاعبة مشاركة بالفعل في بطولة العالم لتنس الطاولة نظرا لتصنيفها العالمي؛ والشيء الأهم هو استعدادات الاتحاد وهنا والابطال الأخرين لدورة الألعاب الأوليمبية؛ دور الوزارة ليس الحديث عن بطولة أفريقيا؛ نوفر الدعم المالي وسفر المنتخب واللاعبين".

وأوضح: "مشاركة هنا في دورة الألعاب الأولمبية في طوكيو 2020 وسنها كان 13 سنة وهو ما منحها نوع من الاحتكاك الأوليمبي كأصغر لاعبة مصرية تشارك في الأولمبياد وعادت بعدها للحصول على كافة البطولات".

وذكر: "الوزير تواصل مع الاتحاد ووالدة هنا لكي يتم عقد لقاء؛ وسوف يتم عقد اجتماع مع اللاعبة خلال الفترة المقبلة من أجل بحث مشاركاتها القادمة".

واعتذرت هنا جودة لاعبة النادي الأهلي ومنتخب مصر لتنس الطاولة عن المشاركة في بطولة أفريقيا للناشئات تحت 19 سنة المقرر لها بمدينة أغادير بالمغرب في الفترة من 2 إلى 8 من شهر يوليو المقبل.

وأخطرت اللاعبة الاتحاد المصري لتنس الطاولة رسميا بعدم المشاركة في البطولة وذلك ردًا على رفض الاتحاد المصري لتنس الطاولة سفر مدربها الشخصي معها في البطولة إلى المغرب وهو المدرب المتواجد معها في جميع مشاركتها الدولية.

وتأكد رسميًا غياب اللاعبة عن البطولة بعدما نشر الاتحاد الإفريقي لتنس الطاولة قائمة المشاركين والتي لم يتواجد بها اسم بطلة مصر والأهلي.