الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

مواعيد عمل المخابز خلال عيد الأضحى

الرئيس نيوز

قرر وزير التموين، على المصيلحى، استمرار عمل المخابز البلدية خلال أيام عيد الأضحى، من أجل استمرار صرف حصة الخبز للمواطنين حاملى البطاقات التموينية والبالغ عددهم 71 مليون مواطن يصرفون الخبز من 40 ألف مخبز بلدى على مستوى الجمهورية.

وأوضحت الوزارة، فى بيان، أمس، أن مواعيد عمل المخابز ستكون من الساعة الخامسة صباحًا حتى الخامسة مساء، وتطبق هذه المواعيد على المخابز البلدية التى تنتج العيش البلدى لأصحاب بطاقات التموين، لافتة إلى أنه من المقرر أن تصرف التموين حصصا إضافية من الدقيق مقدمًا للمخابز لتأمين احتياجاتها خلال فترة عيد الأضحى.

إلى ذلك، تستمر وزارة التموين، خلال الأيام الجارية، فى ضخ كميات كبيرة من اللحوم الحمراء، فى جميع المجمعات الاستهلاكية، بجانب إطلاق الوزارة لعدد كبير من السيارات المتنقلة لتلبية احتياجات المواطنين، فى إطار استعداداتها لاستقبال عيد الأضحى المبارك.

ومن جانبه، قال مصدر بوزارة التموين، إن الوزارة قامت بضخ لحوم ضان طازجة بسعر 250 جنيها للكيلو، والخراف الحية بسعر 170 جنيها للكيلو قائم، ويبلغ سعر الكندوز 195 جنيها، والمجمدة من 130 إلى 160 جنيها للكيلو.

وأضاف المصدر، فى تصريحات لـ«الشروق»، أن ضخ وطرح اللحوم لن يكون للأيام السابقة للعيد فقط، بل سيستمر ضخها إلى ما بعد العيد، حيث تم استيراد خراف حية من كينيا، وتم ذبحها داخل الأراضى المصرية، وطرحها بمنافذ المجمعات الاستهلاكية، إلى جانب طرح كميات كبيرة من اللحوم الطازجة السودانية بسعر 195 جنيها للكيلو، بجانب اللحوم البرازيلية بسعر 160 جنيها للكيلو.