الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

الأوقاف: الدولة مستمرة في تنفيذ مشروعي صكوك الأضاحي والإطعام للتيسير على المواطنين

الرئيس نيوز

أكدت وزارة الأوقاف أن الدولة مستمرة في التوسع في تنفيذ مشروعي صكوك الأضاحي وصكوك الإطعام، مشيرة إلى أنه استفاد من مشروع صكوك الأضاحي 7.1 مليون أسرة أولى بالرعاية حتى الآن.

وأضافت الوزارة - في انفوجراف أصدرته، اليوم الثلاثاء، أن تكلفة صك اللحوم البلدية 8000 جنيه، وتكلفة صك اللحوم المستوردة 5000 جنيه هذا العام.. موضحة أن ذبح الأضاحي يكون أول أيام عيد الأضحى المبارك وحتى عصر اليوم الرابع.

وأشارت إلى أن إجمالي كميات لحوم الأضاحي التي تم توزيعها على الأسر الأولى بالرعاية في الفترة من 2015 حتى الآن بلغ 7104 أطنان.

وأوضحت أنه على من أراد الحصول على صك مستورد عليه دفع الخمسة آلاف جنيه عبر الحسابات البنكية المخصصة لذلك أو البريد المصري أو خدمة فوري، أو الحصول على إيصالين قيمة - كل إيصال 2500 جنيه، ومن أراد الحصول على صك بلدي عليه دفع الثمانية آلاف جنيه عبر الحسابات البنكية المخصصة لذلك أو عبر البريد المصري أو خدمة فوري أو الحصول على إيصالين قيمة كل إيصال 4000 جنيه.

وقالت إنه من مزايا صكوك أضاحي الأوقاف تجميد اللحوم بأحدث التقنيات بالتعاون مع وزارة التموين وشركاتها القابضة ونقلها بأحدث السيارات المجهزة، والحفاظ على البيئة حيث يتم الذبح في الأماكن المخصصة، ويتم طباعة الصكوك في هيئة وثائق مؤمنة لضمان وصولها إلى المستحقين الحقيقيين.