السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
سياسة

برلمانية تطالب بزيادة المبلغ المخصص لقروض المشروعات الصغيرة

الرئيس نيوز

طالبت د. شيماء محمود نبيه عضو لجنة التضامن بمجلس النواب، بضرورة زيادة المبلغ المخصص للقروض في المشروعات الصغيرة والمتوسطة  والمقدر لع في الإتفاقية 25 مليون دولار في حين المبلغ الباقي مخصص للبرنامج مشيرة ان المشروعات الصغيرة والمتوسطة وهي داعمة للإقتصاد الوطني وتمثل نسبة كبيرة ودعمها ضرورة في الاتفاقية لتحقق جدوي أكبر.

تساءلت د. شيماء محمود نبيه عضو لجنة التضامن بمجلس النواب، هل سيتم زيادة عدد المنضمين لبرنامج تكافل وكرامة ام سيتم زيادة المبلغ الممنوح للمستحق؟  جاء ذلك خلال الاجتماع اللجنة  لمناقشة قرض التوسع في برنامج تكافل وكرامة بقيمة 500 مليون دولار.

وكانت قد وافقت وافقت لجنة التضامن الاجتماعي بمجلس النواب برئاسة الدكتور عبد الهادي القصبي، خلال اجتماعها مساء اليوم، على قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 220 لسنة 2023 بشأن الموافقة على اتفاق قرض مشروع توسيع برنامج تكافل وكرامة للتحويلات النقدية وبناء الأنظمة، بين جمهورية مصر العربية والبنك الدولي للإعمار والتنمية بمبلغ 500 مليون دولار، الموقع بتاريخ 9 ابريل 2023.

ووفقا للمذكرة الإيضاحية للاتفاقية، يهدف المشروع إلى زيادة تغطية وفاعلية تكافل وكرامة للتحويلات النقدية، والتوسع في السجل الاجتماعي لدعم استهداف برامج الحماية الاجتماعية، وتعزيز عملية وصول الفئات الفقيرة والمهمشة إلى الشمول الاقتصادي.