الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

رئيس شركة النيل للمجمعات الاستهلاكية: سعر كيلو اللحوم يبدأ من 170 جنيها

الرئيس نيوز

قال المهندس عادل رشدي، رئيس شركة النيل للمجمعات الاستهلاكية، إن الشركة لديها أرصدة من اللحوم تكفي 6 أشهر على الأقل، مشيرًا إلى تنوعها ما بين المجمدة والطازجة والمبردة.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «صالة التحرير»، الذي تقدمه الإعلامية عزة مصطفى عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الثلاثاء، أن مرعى الشركة في أبو سمبل يضم 25 ألف رأس ماشية قادمة من جيبوتي، تقترب من اللحوم البلدية.

وأشار إلى ذبح تلك الرؤوس في المجازر ثم تنقل إلى ثلاجات الشركة المصرية لاستلام حصتها، مؤكدًا أن اللحوم الموجودة تكفي كل أفراد الشعب المصري، وتباع بأسعار ثابتة.

وأوضح أن كيلو اللحوم السوداني بـ195 جنيهًا، وكيلو الخرفان المذبوحة بـ250 جنيهًا، وكيلو الخرفان القائمة بـ170 جنيهًا، مشيرًا إلى أنها متوفرة بمنافذ الشركة في المجمعات الاستهلاكية.

ولفت إلى إتاحة اللحوم البرازيلي من نوعية ممتازة جدًا بسعر 170 جنيهًا للكيلو سواء مفروم أو مقطع، موضحًا أنها معبأة في أطباق زنة نصف كيلو تباع بـ85 جنيهًا.

وذكر أن عدد مجمعات شركة النيل 314 موزعة ما بين القاهرة والجيزة وتضم 164 محل جزارة، مضيفًا: «منذ بداية شهر يونيو لم نغلق أيام الجمعة، وكل المجمعات ستعمل بنفس القوة في أول أيام العيد، أما باقي أيام العيد فالعمل بالتناوب».

وأكد أن أسعار الشركة تقل عن السوق بنسبة 30%، منوهًا أن «المجمعات الاستهلاكية ليست لصرف التموين فقط، بل تتوفر داخلها كل الأصناف المتوفرة بالمحلات التجارية الكبيرة».