الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
فن ومنوعات

إلهام شاهين تكشف طلب غريب للبرلمان من صفوت الشريف بشأن فيلم "سوق المتعة"

الرئيس نيوز

تحدثت الفنانة إلهام شاهين، خلال ندوتها في مهرجان جربه بتونس عن كواليس فيلم سوق المتعة بطولة الفنان الراحل محمود عبد العزيز، وكشفت تفاصيل اعتراض مجلس الشعب على أفيش الفيلم.

وقالت إلهام شاهين خلال ندوتها، إن فيلم سوق المتعة كان من الأفلام الغريبة وتم مناقشته في مجلس الشعب بداية من طرح أفيش العمل، وأن مجلس الشعب طلب من وزير الإعلام الأسبق صفوت الشريف بحذف قدمها من برومو الفيلم، مبررًا ذلك أنها تفسد أخلاق الشباب.

وأضافت إلهام شاهين، أن كل ملابسها في الفيلم كانت عادية، وأن قدمها حذفت من برومو الفيلم بسبب مجلس الشعب، قائلة: بشكرهم على رأيهم قد كده رجلي مؤثرة!.

وأوضحت إلهام حديثها، أنهم لم يقرأوا ما بين السطور في الفيلم، وهذا بسبب الجهل، والعمل يتحدث عن الإنسان الذي يتعرض للقهر ولم يعرف استخدام حريته، وأن وحيد حامد لم يقدم فيلم يمر مرور الكرام، ويعتبر فيلم سوق المتعة من أهم أدواري لأني بحترمه والعمل تم مهاجمته من المتطرفين والمتاجرين بالدين.
عرض فيلم سوق المتعة عام 2000، وضم عدد كبير من النجوم أبرزهم، محمود عبد العزيز، فاروق الفيشاوي، حمدي أحمد، أحمد فؤاد سليم، لورا، وعدد آخر من الفنانين، والعمل من تأليف وحيد حامد وإخراج سمير سيف، وتدور أحداث العمل في إطار اجتماعي تشويقي.