الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

شعبة الأرز تزف مفاجأة للمواطنين: سعر الطن انخفض 8 آلاف جنيه

أرشيفية
أرشيفية

أكد رجب شحاتة؛ رئيس شعبة الأرز بالغرف التجارية؛ أن هناك تراجع كبير في أسعار الأرز مشيرا إلى أن المضارب لديها كميات وفيرة وغير قادرة على البيع لعدم وجود اقبال.

وقال شحاتة في مداخلة هاتفية مع برنامج "على مسؤوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد": "أسعار الأرز انخفض 7 آلاف جنيه بالنسبة للشعير و8 آلاف جنيه بالنسبة للأرز الأبيض؛ حذرنا إخواننا المنتجين من البداية وأخبرناهم ان الأرز المستورد سوف يؤثر عليهم".

وأضاف: "مصر كانت أولى بالعملة الأجنبية التي تم استيراد الأرز بها والمنتجين خسروا فارق السعر؛ الأرز المستورد موجود حاليا ويباع تجاري بسعر 18 جنيها والأرز البلدي بسعر 23 جنيها ونناشد المواطن ألا يشتري الأرز بأعلى من هذا السعر".

وتابع: "سعر طن الأرز الشعر حاليا ما بين 13-14 ألف جنيه؛ لا نريد أن نساعد من يرفع الأسعار ولو تحرك المواطن في أي مكان أخر سوف يشترى الأرز بسعر 23 جنيها والجميع يحقق الربح من هذا السعر".

وأكمل: "نحاول بيع الأرز ومنذ أسبوع لم نتمكن من بيع حبة أرز واحدة؛ نريد أن نساعد بعضنا ولا يجب أن نشتري من التاجر الذي يغالي في السعر؛ بيع الأرز بسعر 33 جنيه مغالى فيه؛ لدينا أرز بأي كمية ومن يريد يتواصل بغرفة صناعة الحبوب ويستطيع التاجر الحصول على أي كمية".

وأوضح: "سعر الأرز سوف يتراجع مجددا؛ لا يوجد بيع وشراء للأرز حاليا ونحن مقبلون على عيد الأضحى وهو عيد استهلاك ولا يوجد أي اقبال على شراء الأرز والمضارب حاليا غير قادرة على بيع أي حبة أرز".

وذكر: "المواطن مظلوم ولا يستطيع شراء كيلو أرز من المضرب؛ نطالب التجار بالرحمة بالمواطن والمستهلك؛ أقسم لك بالله المضارب فيها أرز وغير قادرة على بيعه؛ نقوم ببيع الأرز بالأجل على 40 و35 يوما؛ الأرز لا يخضع للتسعير ولو دخلنا في موضوع التسعير سوف ندخل في متاهات أخرى ونطالب المواطن عدم الشراء ممن يغالي في الأسعار".

وارتفعت أسعار الأرز خلال الفترة الماضية بشكل قياسي؛ قبل أن تقرر الحكومة استيراد الأرز من الخارج لتحقق التوازن في الأسواق.