الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

الرئيس السيسي: «أحنا بنغير حياة الناس في مصر

الرئيس نيوز

أكد الرئيس السيسي، أن الدولة تسعى لتغيير حياة الشعب المصري، عن طريق العمل الجاد المتواصل في جميع المجالات، لاسيما في البنية التحتية، مثل الطرق والمحاور.


وقال الرئيس السيسي، خلال حديثه مع مجموعة من العمال المشاركين في تنفيذ أحد محاور القاهرة الكبرى: “أحنا بنغير حياة الناس في مصر، بعمل العمال المصريين، وعملكم المتواصل ده نفع كبير للناس، وعاوز أقول أن أكتر حاجة ترضي ربنا لما تعمل حاجة تسعد بيها الناس وتريح بيها الناس، والشغل كل يوم بناخد عليه أجر من عند ربنا”.


وتفقد الرئيس السيسي، اليوم الجمعة، كوبري طه حسين، الذي يربط محور ياسر رزق مع اللواء صلاح الشاذلي وطريق الأوتوستراد، بطول 900 متر، وعرض يتراوح ما بين 29 حتى 32 مترًا في مواقع الربط، و4 حارات في كل اتجاه، وارتفاع 50 مترًا.

وبلغت نسبة تنفيذ كوبري طه حسين 92%، مع تنفيذ أعلى معايير ضبط الجودة، وتم عمل تجارب التحميل بالتعاون مع جامعتي القاهرة وعين شمس، بالتعاقد مع 3 معامل، بالإضافة إلى المعامل الحكومية.

جاء ذلك، خلال جولة الرئيس السيسي لتفقد أعمال تطوير وإنشاء عدد من المحاور والطرق في القاهرة الكبرى.


كان الرئيس السيسي قد افتتح، أمس الخميس، محطة «تحيا مصر» متعددة الأغراض على رصيف (55-62)، في ميناء الإسكندرية، في إطار جهود تحويل مصر لمركز عالمي للتجارة واللوجستيات.


وتضم محطة تحيا مصر 12 ونش ساحة من أحدث وأكبر أوناش لتفريغ وتحميل السفن العملاقة، ومن المقرر زيادتها إلى 30 ونشًا، باكتمال الطاقة الاستيعابية للمحطة.

 

وتبلغ أطوال أرصفة المحطة حوالي 2530 مترًا طوليًا، مما يؤهل المحطة لاستقبال السفن ذات الحمولات الكبيرة، وتوفر 1500 وظيفة عمل مباشرة و2000 فرصة عمل غير مباشرة، وهي مملوكة بالكامل لهيئات وشركات مصرية وبأموال مصرية بالكامل.