الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

قرار بإنشاء حي جديد في محافظة الجيزة وتغيير اسم آخر

الرئيس نيوز

أصدر اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، قرار رقم 766 لسنة 2023، الخاص بإنشاء حى جديد باسم حي المنيرة الغربية، فصلًا عن حي شمال الجيزة، ويكون نطاقه الحدود الإدارية لقسم شرطة المنيرة الغربية، وتعديل اسم حى شمال الجيزة ليصبح حى إمبابة، ويكون نطاقه الحدود الإدارية لقسم شرطة إمبابة.

وأشار محافظ الجيزة، إلى أن القرار يأتي تنفيذًا لقرار رئيس مجلس الوزراء الصادر فى هذا الشأن، فى إطار قانون نظام الإدارة المحلية رقم 43 لسنة 1979 ولائحته التنفيذية وتعديلاتهما وقانون الخدمة المدنية رقم 81 لسنة 2016 ولائحته التنفيذية وتعديلاتهما.

وأكد المحافظ، أهمية القرار الذي من شأنه رفع مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين بنطاق حى شمال الجيزة سابقًا، والذي كان يعد من أكثر الأحياء كثافة سكانية إلى جانب تعزيز الطاقة البشرية للعاملين للإسراع من وتيرة العمل وإنهاء الشكاوى الواردة وتلبية متطلبات المواطنين وقضاء احتياجاتهم بفعالية وكفاءة.

كما شمل قرار محافظ الجيزة تكليف السيد رمضان عبد الرحمن عبد الباري، للقيام بأعمال رئيس حى المنيرة الغربية.

وشدد المحافظ، على سرعة تنفيذ قرارات نقل وتسكين الموظفين والفنيين والعاملين بمواقعهم واستلام السيارات والمعدات المخصصة للحي الجديد، والاعتمادات المالية اللازمة لتنفيذ المشروعات وفقا لخطط العمل المحددة وذلك في إطار تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين.