الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
سياسة

رئيس حزب العدل: نطالب بإصدار قائمة عفو رئاسي جديدة

الرئيس نيوز

قال النائب عبدالمنعم إمام، رئيس حزب العدل، إن دعوة الرئيس عبدالفتاح السيسي، للحوار الوطني أدت إلى حالة حراك حقيقي، وأعادت الاعتبار للعمل السياسي والحزبي.

وأضاف في كلمة ضمن فعاليات المؤتمر الوطني للشباب بمحافظة الإسكندرية، مساء الأربعاء: «لكن حتى لا نضل الطريق للجمهورية المدنية الديمقراطية الجديدة التي نحلم بها، نحتاج إطلاق جيل جديد من الإصلاحات السياسية والتشريعية والتنفيذية، بما يسمح بفتح المجال العام أمام الأحزاب السياسية، وأن تفف الدولة ومؤسساتها على مسافة واحدة من الأحزاب».

وأعرب عن سعادته بما حدث خلال شهور مضت، من لجنة العفو الرئاسي ولجان الدمج، وكل الجهات الأمنية والنيابة العامة؛ لتعزيز مناخ الثقة والإفراج عن عدد كبير من المحبوسين وصل إلى ما يزيد عن 1400 شخص.

وأكمل: «الأمر أسعدنا جميعًا وعزز مناخ الثقة، وأسهم في تهيئة الأجواء للحوار، ونتطلع بمناسبة مرور 10 سنوات على ثورة 30 يونيو وعيد الأضحى، إصدار قائمة عفو جديدة بالأسماء المتبقية من الأسماء التي تقدمت بها الحركة المدنية الديمقراطية منذ الدعوة للحوار الوطني».

ودعا إلى «إغلاق الملف نهائيا كمخرج من الحوار الوطني، بما يشمل إعادة النظر في كل القوانين المتعلقة بالحريات التي صدرت أثناء مواجهة الدولة للحرب على الإرهاب».