الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

عاجل| حزب المحافظين يوضح حقيقة ترشيح أكمل قرطام لانتخابات الرئاسة

المهندس أكمل قرطام
المهندس أكمل قرطام

كشف المهندس محمد الأمين؛ الأمين العام للمجلس التنفيذي لحزب المحافظين؛ حقيقة ترشيح الحزب للمهندس أكمل قرطام في انتخابات الرئاسة.

وقال الأمين في مداخلة هاتفية مع برنامج "الحكاية" المذاع على قناة "أم بي سي مصر": "لدينا مجلس من رؤساء الهيئات وكل رئيس لهيئته وله أرائه المختلفة".

وأضاف: "هيئة المجلس التنفيذي التي اتشرف برئاستها عقدوا لقاءات مع الأمناء في المحافظات وطالبوا المهندس أكمل قرطام بالترشح لانتخابات الرئاسة لأنهم وجدوا أنه الأنسب ليكون مرشح حزب المحافظين لرئاسة الجمهورية".

وتابع: "رفعت مذكرة بذلك لكافة الهيئات بالحزب وتوضح طلب الأعضاء بترشيح المهندس أكمل قرطام لرئاسة الجمهورية؛ لدينا هيئات ومجلس رئاسي يمثل الهيئات وطرحوا أنه لابد أن يكون هناك ضمانات للدخول في الانتخابات".

وأكمل: "طلبنا أن يكون هناك مناخ حقيقي لممارسة الانتخابات وأن يكون هناك تعديل على الهيئة الوطنية للانتخابات وأن يكون إعلان النتيجة مرتبط باللجنة الخاصة نفسها ويكون الاعتماد على محضرها؛ يجب أن تعلن النتائج في اللجان الخاصة قبل النتيجة النهائية".

وأوضح: "لو الضمانات موجودة سوف نرشح رئيس الحزب ولو لم تكن موجود لن نرشحه ويبقي في النهاية موقفه من الترشح للانتخابات".

وواصل: "رفضنا الانضمام إلى قائمة المولاة في انتخابات مجلس النواب الماضية وكان شرف لنا؛ إذا وافق الحزب دخول الانتخابات بصرف النظر عن اسم المرشح؛ بمجرد فتح باب الترشح سوف يتم إيجاد التوكيلات المطلوبة بعدد أكبر من 25 ألف بشرط أن تكون هناك نزاهة وأن تكون الممارسات طبيعية؛ سوف نحرر الـ 25 ألف توكيل في أول أسبوع".

وعن موقف الحزب من ترشح النائب السابق أحمد الطنطاوي للانتخابات قال قرطام: "الاجتماع كان للأمانة العامة للحركة المدنية؛ ونحن جزء من الحركة المدنية وهي لم تعلن موقفها حتى الان من مرشحي الانتخابات؛ ونحن هيئة في الحزب واقترحنا ترشيح المهندس أكمل قرطام للانتخابات ولا يتعارض هذا مع ذاك".

واختتم: "نمارس ديموقراطية داخلية في الحزب والهدف من البيان الذي أصدرناه عمل اشتباك سياسي لالقاء حجر في المياه السياسية الراكدة في مصر وأكمل قرطام لم يعلم بالبيان الذي أصدرناه ألا بعد وضعه على الصفحة الرسمية لهيئة المجلس التنفيذي".