السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
اقتصاد مصر

رئيس شعبة الذهب ينصح المواطنين بالوقت الأنسب للشراء

الرئيس نيوز

قال المهندس هاني ميلاد، رئيس شعبة الذهب باتحاد الغرف التجارية، إن قرار الحكومة بإعفاء الذهب بصحبة الركاب القادمين من الخارج من الضريبة الجمركية والرسوم الأخرى، ما عدا القيمة المضافة، أدى إلى توازن بين آليات العرض والطلب.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «مصر جديدة»، الذي تقدمه الإعلامية إنجي أنور عبر فضائية «ETC»، مساء الاثنين، أن أسعار الذهب تقترب من الأسعار العالمية بنسبة 95% الآن، مؤكدًا أن الأسعار متوازنة جدًا في الوقت الراهن.

ونصح المواطنين بالشراء حاليًا؛ لعدم القدرة على توقع المتغيرات الجديدة التي تؤثر على سعر الذهب بطريقة ما مستقبلًا، مشددًا على أن «المعدن الأصفر استثمار طويل المدى».

وأشار رئيس الشعبة إلى أن المستهلك يشتري الذهب وفقًا لاحتياجاته؛ سواء مشغولات أو سبائك وجنيهات، قائلًا إن «الاستثمار في الذهب بكل أنواعه، مخزون قيمة سيحقق ربحًا لو ارتفع سعره».

ولفت إلى أن الشركات المنتجة للشبائك والمشغولات تنتج الآن أوعية ادخارية موفرة، تتمثل في سبيكة زنتها ربع جرام أو نصف جرام وثمنها في متناول الجميع، عقبًا: «لو في طفل مولود والأهل منحوه سبيكة هدية ووالدته ادخرته له، هيبقى معاه ثروة يتجهز بيها».