الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
رياضة

الأهلي بطلا لدوري أبطال أفريقيا للمرة الـ 11 في تاريخه

الأهلي بطلا لدوري
الأهلي بطلا لدوري أبطال أفريقيا

حقق النادي الأهلي لقب بطولة دوري أبطال أفريقيا بعد تغلبه على الوداد المغربي في مجموع مباراتي ذهاب وإياب نهائي البطولة بنتيجة 3-2.

وتعادل الأهلي أمام الوداد المغربي في مباراة الإياب التي أقيمت مساء اليوم على ملعب مركب محمد السادس بمدينة الدار البيضاء المغربية.

تقدم الوداد المغربي بالهدف الأهلي في الدقيقة 27 من عمر اللقاء يحيى عطية الله قبل أن يتعادل الأهلي من رأسية متقنة من محمد عبد المنعم لاعب الفريق الأحمر لحقق الفريق الأحمر لقب البطولة بمجموع المباراتين بنتيجة 3-2.

وكان الأهلي تغلب ذهابا على الوداد المغربي بهدفين مقابل هدف في المباراة التي أقيمت بينهما الأحد الماضي على ملعب ستاد القاهرة الدولي.

يحصل النادي الأهلي على مكافأة بقيمة 4 ملايين دولار، أي ما يعادل 124 مليون جنيه، بعد التتويج بلقب دوري أبطال أفريقيا عقب الفوز على الوداد المغربي بنتيجة 3 / 2 في مجموع مباراتي الدور النهائي للبطولة الأفريقية.

وتنص لائحة الاتحاد الأفريقي لكرة القدم على حصول بطل أفريقيا على 4 ملايين دولار بينما يحصل الوصيف على مبلغ 2 مليون دولار.

وبهذا الفوز يكون النادي الأهلي قد ثأر من هزيمته أمام الوداد المغربي في نهائي بطولة العام الماضي والذي أقيم من مباراة واحدة خاضها الفريقيان في المغرب وهي المباراة التي شهدت اعتراضات كبيرة من النادي الأهلي بسبب عدم اقامتها على أرض محايدة.