الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
سياسة

رئيس "النواب" ينتقد عدم حضور وزير المالية جلسة الموازنة العامة.. والحكومة ترد

الرئيس نيوز

أبدى المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب تعجبه واستفساره عن غياب الدكتور محمد معيط، وزير المالية عن الجلسة العامة لمناقشة الموازنة العامة للدولة.

وقال خلال الجلسة العامة اليوم: وزيرة التخطيط اعتذرت عن الحضور بسبب مهمة بينما تغيب وزير المالية عن أهم واجب له وهو حضور جلسة الموازنة.

وتابع: أهم واجب على وزير الماليةهو حضور مناقشة الموازنة العامة للدولة وكذلك الحسابات الختامية.

فيما رد المستشار علاء الدين فؤاد، وزير المجالس النيابية، مؤكدا أن وزير المالية كان حريصا على الحضور إلا أن لديه ارتباط مع مؤسسة دولية عبر الفيديو كونفرانس، قائلا: سيكون موجود خلال 10 دقائق بينما رد رئيس مجلس النواب، قائلا: كان يجب عليه ترتيب الفيديو كونفرانس في موعد آخر، متابعا: هذه الجلسة مقدسة لكي بيبين للشعب كله بياناته وردوده على الخطة.

وأكد رئيس البرلمان، أن جلسة مناقشة الموازنة العامة للدولة يجب أن تكون في أولوية الأولويات، قائلا: وكان يجب عليه تأجيل الاجتماع.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، أثناء مناقشة تقرير اللجنة عن مشروع خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية للعام المالي 2023/ 2024، ومشروع الموازنة العامة للدولة، ومشروعات موازنات الهيئات العامة الاقتصادية، والهيئة القومية للإنتاج الحربي للسنة المالية 2023/ 2024.