الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

فنادق البحر الأحمر توضح حقيقة تأثير هجوم القرش على السياحة في الغردقة

رامي فايز - عضو غرفة
رامي فايز - عضو غرفة الفنادق بالبحر الأحمر

كشف رامي فايز؛ عضو غرفة الفنادق بالبحر الأحمر؛ عن تأثير هجوم سمكة قرش على أحد شواطئ الغردقة وهو الحادث الذي راح ضحيته سائح روسي.

وقال فايز في مداخلة هاتفية مع برنامج "الحكاية" المذاع على قناة "أم بي سي مصر": "حضرت الحادث وكنت موجود في المنطقة؛ شاهدت الفزع ولكني لم أكن أعرف أن هناك هجوم للقرش".

وأضاف: "أغلقنا كل منطقة البحر الأحمر بغرض عمليات البحث والتحري للتأكد من وجود توابع لأسماك أخرى للاطمئنان على كل السائحين وبحلول الأحد صباحا إذا لم نجد أي مشكلة سوف تفتح كافة الشواطئ أبوبها".

وتابع: "نسبة اشغالات البحر الأحمر تصل إلى 85% وبعض السائحين كان لديهم رغبة كبيرة للنزول إلى المياه؛ الموضوع لن يسبب مشكلة؛ هناك أكثر من 23 مليون سائح خلال سنتين وحين يحدث هجوم من القرش 3 مرات فهو غير مؤثر".

وواصل: "الأمور تسير بشكل جيد ولا يوجد الغاء حجوزات؛ والحادث سوف يمر بشكل طبيعي كما مرت الحوادث في استراليا أو في البرازيل".

زهاجمت سمكة قرش سائحا روسيا في المياه بالقرب من مدينة الغردقة في البحر الأحمر الخميس، ما أسفر عن مصرع السائح.

ولفظ السائح الروسي أنفاسه الأخيرة متأثرًا بإصابته التي لحقت به نتيجة مهاجمة سمكة قرش له في المياه بالقرب من مدينة الغردقة، حسبما أعلنت وزارة البيئة التي قررت عمل مسح شامل للمنطقة.

وأعلنت القنصلية العامة الروسية في الغردقة بمحافظة البحر الاحمر، أصدرت بيانًا رسميًا عبر صفحتها الرسمية على شبكة التواصل الاجتماعي فيسبوك، حول الواقعة وأعلنت وفاة السائح.

ومن جانبها تمكنت الأجهزة المعنية من اصطياد سمكة القرش المتسببة في الواقعة، عقب إجراء مسح المسطح المائي، وتبين أنها من نوع قرش النمر.

ونجح فريق العمل المختص بوزارة البيئة وبالتعاون مع جهات الاختصاص الأخرى في السيطرة على السمكة المتسببة في الحادث وتم نقلها للمعمل لفحصها واستيفاء جميع المعلومات المطلوبة لتحديد الأسباب المحتملة لوقوع الهجوم.

وتعد أسماك القرش من نوع "النمر" من أخطر أنواع أسماك القرش والتي تهاجم البشر من وقت لأخر مما ينتج عنه إصابات وحالات وفاة.