الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
رياضة

جهاد جريشة يفسر عدم طرد لاعب الوداد رغم تعطيل انفراد مهاجم الأهلي

الرئيس نيوز

كشف الحكم الدولي السابق جهاد جريشة، أسباب عدم طرد لاعب الوداد المغربي الذي منع هدف محقق للأهلي بعد لمس الكرة باليد خلال مباراة ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا.

وقال جريشة في مقابلة مع برنامج "يحدث في مصر: " المباراة شهدت عدة حالات مثيرة للجدل وأبرزها لقطة حسين الشحات، حسين ذهب للاعب المغربي وبالتالي والاصطدام حسين تسبب فيه وبالتالي استمرار اللعب كان صحيح".

وأضاف: "في اللقطة الثانية التي طالب حسين الشحات فيها بركلة جزاء قدم لاعب الوداد بأكملها كانت على الأرض ولا يوجد عرقلة ولا إعاقة من لاعب الوداد وبالتالي كان لابد أن يحصل حسين الشحات على بطاقة صفراء لادعاء العرقلة".

وتابع: "فريق الوداد طالب بركلة جزاء خلال المباراة ولكن اللمسة الخفيفة من علي معلول لا تحتسب ركلة جزاء في أي مكان بالعالم وبالتالي الفريق المغربي لا يستحق ركلة جزاء".

وعن الحالة التي أثارت الجدل بعد منع لاعب الوداد انفراد بيرسي تاو لاعب الأهلي بعد لمس الكرة باليد قال جريشة: "الفرصة المحققة لتسجيل هدف لها مواصفات في القانون؛ يجب أن يكون هناك أربعة اشتراطات ولو كان واحد من الاشتراطات غير موجودة لا يحصل اللاعب على بطاقة حمراء".

وأوضح: "الاشتراطات الأربعة هي السيطرة على الكرة أو السيطرة المستقبلية وكانت موجودة؛ المواجهة للمرمي وكانت موجودة؛ العنصر الثالث عدد المدافعين ونعم لم يكن هناك عدد من المدافعين بعد اللاعب الذي لمس الكرة".

وأكمل: "العنصر الرابع المسافة؛ غير مقبول أن يحصل لاعب على بطاقة حمراء واللاعب المنافس لايزال في نصف ملعبه المسافة كانت بعيدة للغاية وحسب القانون لا يحصل اللاعب على بطاقة حمراء وبالتالي كان قرار حكم المباراة صحيح ".

وواصل: "هناك لقطة مماثلة حدثت في كأس العالم للشباب عام 2015؛ اللاعب عرقل أخر بعد أن أمسكه من وسطه وبالتالي حصل على بطاقة صفراء؛ القانون موجود ولا يحتمل أي تفسيرات أخرى وإذا لم يتوافر عنصر من الأربعة لا يحصل اللاعب على بطاقة حمراء".

وكان الأهلي قد تغلب على الوداد المغربي بهدفين مقابل هدف في ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا الذي أقيمت على ستاد القاهرة الأحد الماضي.