السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
سياسة

عاجل| آخر مستجدات قضية اقتحام عمومية نقابة المهندسين.. و"النبراوي": "لن أتنازل"

الرئيس نيوز

علق المهندس طارق النبراوي نقيب المهندسين، على الأخبار المتداولة حول تنازله عن القضايا التي رفعها بشأن وقائع عمومية النقابة، قائلا: أؤكد أنني لن أتنازل عن أى بلاغات تقدمت بها فجر يوم الثلاثاء ٣٠ مايو، وتم التحقيق بشأنها في النيابة يومي ١ و٥ يونيو الجاري".

وفي السياق، كشفت الدكتوة رحاب التحيوي، المستشارة القانونية لنقيب المهندسين طارق النبراوي عن آخر المستجدات المتعلقة بقضية اقتحام عمومية نقابة المهندسين، قائلة: "البلاغات المقدمة تشتمل على التحريض واستعراض القوة وأعمال بلطجة".

أضافت التحيوي، في تصريحات خاصة لـ"الرئيس نيوز" أنها تقدمت بصور وفيديوهات يظهر بها البلطجية والمعتدين، كاشفة أن هناك أكثر من نائب برلماني ظهروا في الفيديوهات والصور، وتم تقديم البلاغات بأسمائهم، مشيرة إلى أن هناك بعض المجهولين، ومن حق النيابة أن تتخذ الإجراءات القانونية بشأنهم.

وأردفت أنهم اتخذوا كافة الإجراءات القانونية، وقدموا كل ما يثبت تفاصيل الواقعة بالكامل من الناحية القانونية، وكل من تورط تم تقديم صوره وفيديوهاته للنيابة، وقالت: "نثق في التحقيقات والنيابة لازالت تجري التحقيقات، والأمر برمته أصبح لدى النائب العام بجميع الأدلة المقدمة".

بيان بتفاصيل التحقيقات 

كانت التحيوي، قد أصدرت بيانا الثلاثاء الماضي، كشفت خلاله تفاصيل الجلسة الثانية من تحقيقات النيابة العامة في أحداث الجمعية العمومية لنقابة المهندسين.

وقالت في بيانها: “حضرت مع المهندس طارق النبراوي نقيب المهندسين، والملاحظة الأهم بالنسبة لى أن الطرف المعتدى الذي مارس البلـطجة على الهواء مباشرة، والفيديوهات وثقت هجومه وعدوانه على المهندسين، حرر 41 محضر ضد النقيب، وضد أعضاء الجمعية العمومية بدون اى خجل”.

وأردفت: “طبعًا تم الرد على كل هذه المحاضر وبينا بشكل قاطع أن النقيب وأعضاء الجمعية العمومية هم مجنى عليهم، وهم الطرف المعتدى عليه، وقدمنا في سبيل إثبات الواقعة الفيديوهات المثبتة لها، وصور وأسماء من ظهروا بها من المتورطين في أعمال البلـطجة، من شخصيات عامة غير مهندسين أو بلـطجية”.

واستكملت: “وقد تم التحقيق سابقًا مع بعض من المشكو في حقهم، وهم أحمد صبري الأمين المساعد، والمعتز بالله بركات أمين الصندوق المساعد، وتم مواجهتهما بالاتهامات الموجهة اليهما، وسماع أقوالهما في بلاغهما أيضا كمجني عليهما كما ادعيا، وجاري استدعاء وسماع الجميع”.

واختتمت: “تستمر النيابة العامة في التحقيقات للوصول للحقيقة والجناة، وتعهدنا بالحضور فور طلبنا، ونثق دوما في جدية التحقيقات، والنيابة العامة وعدالة القضاء المصري، وما ضاع حق وراءه مطالب”.