الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

عاجل| العاصفة قادمة والرعد يسيطر.. الأرصاد تحذر من طقس الساعات المقبلة

الرئيس نيوز

كشفت هيئة الأرصاد الجوية، أن آخر صور الأقمار الصناعية تشير إلى غطاء سحابي كثيف من السحب المنخفضة والمتوسطة والعالية يغطى الصحراء الغربية يصاحبه سقوط أمطار متفاوتة الشدة تكون رعدية أحيانا.

وبحسب بيان من هيئة الأرصاد الجوية، من المتوقع أن يمتد للداخل ليؤثر على مناطق من شمال ووسط الصعيد تمتد لمناطق من القاهرة الكبرى والدلتا والسواحل الشمالية الغربية مع تقدم الوقت.

كما تشير آخر صور الأقمار الصناعية الي تكون السحب الرعدية علي الصحراء الغربية (الواحات البحرية والفرافرة) يصاحبها سقوط الأمطار كما يسمع لها دوي الرعد والبرق، كما تظل الأجواء مغبرة أقصى جنوب البلاد عند أبوسمبل وعلى المجري الملاحي.

كما يصاحب الغطاء السحابي بحسب هيئة الأرصاد،  نشاط للرياح المثيرة للرمال والأتربة نتيجة الهواء الهابط من أسفل السحب الرعدية تؤدى إلى تدهور مستوى الرؤية الأفقية.

وتستمر حالة عدم الاستقرار بحسب هيئة الأرصاد، فى الأحوال الجوية خلال فترات الليل حتى نهاية  الخميس، ليبدأ الطقس في التحسن مجددا يوم الجمعة.

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود البلاد الخميس، طقس شديد الحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وجنوب البلاد، حار على السواحل الشمالية، فيما يسود ليلا طقس معتدل على كافة الأنحاء، حيث تسجل العظمى  38 على القاهرة، و45 على جنوب الصعيد.

أما بالنسبة للظواهر الجوية، فمن المتوقع أن يكون هناك نشاط لرياح تكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية الغربية ومدن القناة جنوب البلاد والصحراء الغربية وسيناء وشمال محافظة البحر الأحمر تؤدى إلى انخفاض الرؤية الأفقية على فترات متقطعة.