الثلاثاء 26 سبتمبر 2023 الموافق 11 ربيع الأول 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تقارير

دعوات "المُساكنة" بين الرجل والمرأة قبل الزواج تثير ضجة في مصر

الفنان اللبناني يورى
الفنان اللبناني يورى مرقدي

أثارت دعوات “المُساكنة” بين الرجل والمرأة قبل الزواج التى أطلقها البعض عبر مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية ضجة كبيرة في مصر.

عبر عدد كبير من رواد السوشيال ميديا عن غضبهم من هذه الدعوات التي وصفوها بـ"الشاذة" باعتبارها تتنافى مع الدين الإسلامي وعادات وتقاليد المجتمع المصري.

بدأت القصة عندما ظهرت الفنانة بسنت النبرواي، ضيفة على برنامج Face off، الذي تقدمه الفنانة سارة نخلة على شاشة قناة “هي” ورفضت الحديث عن “المُساكنة”.

وقالت: “مرضاش بالمساكنة.. عشان حرام دينيًا كان لو من غير الدين كنت هقول أوك، الحاجة لو الدين مش محرمها يبقى المجتمع مش شرط أمشي على كلامه”.

وبعدها ظهر الفنان يورى مرقدى وتحدث عن المساكنة وقال: “طبقتها مع زوجتي ومكناش مستنيين رأي حد في اللي بنعمله ولا كان هاممني وابنتي الكبرى تطبق المساكنة حاليًا مع صديقها في كندا”.

ونشرت الإعلامية دعاء فاروق مقطع فيديو عبر حسابها على إنستجرام قالت فيه: “إزاى يناقش موضوع المُساكنة، لا وبنجيب الشباب والبنات في مصر ونسألهم عن المساكنة.. تحب تعمل مساكنة ولا لأ”.

وأضافت: “يعني أنت بتجيب بنتك وتسألها تحبي تزني، أنتوا إزاي بتناقشوا موضوع الزنا، ملناش دعوة في اتنين عملوا كده في مكان لا يناسب عاداتنا وتقاليدنا ولا حياتنا”.

وتابعت: “بعدين ألاقي بنت تتسأل عن المساكنة فتقول لو مش حرام آه هعمل المساكنة، غيري كلمة المساكنة وبدليها بزنا.. حضرتك تحبي تزني قبل الزواج، والبنات تقول  آه لو مش حرام، يعني إحنا ممكن الصبح نغير اسم بيوت الدعارة بـ بيوت السعادة وننزل نسأل الطلاب تحب تروح بيت السعادة ويقولوا آه”.