الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
سياسة

ضياء رشوان: كل التيارات المصرية أجمعت على رفض جماعة الإخوان

الرئيس نيوز

قال المنسق العام للحوار الوطني ضياء رشوان، إن مهمته متابعة الإعلام بكل أنواعه العدو أو الصديق، مشيرًا إلى أن «جماعة الإخوان الإرهابية لم ترفض الحوار الوطني حتى الآن، ماعدا جناح وحيد وهو الموروث من المقتول محمد كمال، وهي جماعة شديدة العنف».

وأضاف خلال استضافته في برنامج «حديث الأخبار» مع الإعلامي شادي شاش على شاشة «إكسترا نيوز»، مساء الثلاثاء، أن إخوان تركيا وإخوان لندن وإخوان سويسرا، حاولوا الالتحاق بالحوار الوطني، منوهًا أن هذا المؤشر مهم للغاية.

وأكمل: «الجماعة تظن حتى الآن أن في الحوار الوطني متسع لها، والبعض منهم حاول أن يفهم الناس أن هذا نوع من أنواع المصالحة الوطنية، مع الاعتذار لتعبير (المصالحة الوطنية)، بينما كل التيارات المصرية المختلفة أجمعت على رفض الإخوان».

ونوه أن «الكيان الإخواني الوحيد من الكيانات التي كانت لها صفة سياسية، والذي أدانه القضاء المصري باعتباره جماعة إرهابية، على الرغم من أن مصر ليست أول دولة تصدر هذا الحكم، فقد اعتبرت روسيا الاتحادية الإخوان جماعة إرهابية قبل 20 عاما».

وأوضح أن الإخوان مازالوا يطمعون أن يكون الحوار الوطني مدخلًا للتسلل إلى مصر، مضيفًا: «فالإخوان نوعان، الجماعة الإرهابية والملتحقة بها، وهؤلاء الملتحقين قبل الجلسة الافتتاحية للحوار الوطني يوم 3 مايو أكدوا أنه لن ينجح، وآخرون حاولوا أن يقيموا حوارا بديلا، ومنذ 3 مايو لم يأتوا على ذكر الحوار الوطني لا بالفشل ولا بالنجاح ولا حاولوا مهاجمته».