السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
رياضة

اعتزل السلطان.. إبراهيموفيتش يكتب السطر الأخير في قصته مع كرة القدم بالدموع

إبراهيموفيتش يكتب
إبراهيموفيتش يكتب السطر الأخير في قصته مع كرة القدم بالدموع

أعلن السويدي زلاتان إبراهيموفيتش نهاية رحلته مع كرة القدم بشكل رسمي، بعد مباراة ميلان أمام فيرونا، التي أقيمت مساء الأحد على ملعب “سان سيرو” في الجولة 38 من الدوري الإيطالي 2022-23.

إبراهيموفيتش، البالغ من العمر 41 عامًا، شارك في أربع مباريات فقط رفقة ميلان في الموسم الحالي، حيث عانى في بداية الموسم للتعافي من جراحة في الركبة، ثم داهمته الإصابات العضلية المتفرقة في النصف الثاني من الموسم.

إبراهيموفيتش يكتب السطر الأخير في قصته مع كرة القدم بالدموع

ودخل إبراهيموفيتش أرض الملعب رفقة زوجته وأبنائه، وسط احتفاء كبير من جانب مشجعي الروسونيري.

وظهرت حالة من التأثر على وجه زلاتان، الذي حاول إخفاء دموعه لكنه فشل في ذلك، ووجه القبلات نحو الجماهير التي ودعته قبل انطلاق اللقاء.

وبعد نهاية اللقاء، كشف إبراهيموفيتش عن قراره بالاعتزال خلال حفل توديعه بين لاعبي وجماهير ميلان.

وقال إبراهيموفيتش: “هناك الكثير من الذكريات والعواطف داخل هذا الملعب، في المرة الأولى التي وصلت فيها حصلت على السعادة، وفي المرة الثانية، منحتوني الحب”. 

وتابع: “أود أن أشكر عائلتي وجميع المقربين مني على صبرهم، أريد أن أشكر عائلتي الثانية في ميلان، اللاعبون والمدرب وطاقمه على المسؤولية التي أعطوني إياها، أود أن أشكر المديرين على الفرصة التي قدموها لي”

وأردف: “”أخيرًا وليس آخرًا، من قلبي، أود أن أشكر المشجعين، لقد رحبوا بي بأذرع مفتوحة وسأكون ميلانيستا طوال حياتي”.

وأتم: “حان الوقت لتوديع كرة القدم، لكن ليس ميلان، هذا صعب للغاية، هناك الكثير من المشاعر، فورزا ميلان وداعا “.

كان إبرا قد ارتبط بمغادرة ميلان، وسط أنباء عديدة ربطته بالانتقال إلى صفوف فريق مونزا بداية من الموسم الجديد، ليعلن زلاتان اعتزاله كرة القدم بنهاية هذا الموسم.

وحرص نادي ميلان على تكريم إبراهيموفيتش عقب نهاية مباراة هيلاس فيرونا، بالجولة 38 والأخيرة من عمر مسابقة الدوري الإيطالي.

لاعبوا ميلان أقاموا ممرا شرفيا لزلاتان لحظة خروجه من النفق المؤدي لأرض الملعب، ليقوم السويدي بمصافحة كل اللاعبين والجهاز الفني، قبل أن يتبادل التحية مع مديري النادي.

رحلة زلاتان إبراهيموفيتش مع كرة القدم

يذكر أن رحلة زلاتان إبراهيموفيتش مع كرة القدم جعلته يلعب مع العديد من الأندية، مثل مالمو السويدي، ثم أياكس الهولندي، مرورًا بيوفنتوس وإنتر في إيطاليا، ثم مع برشلونة في إسبانيا، وباريس سان جيرمان الفرنسي، ومانشستر يونايتد الإنجليزي، ولوس أنجلوس جالاكسي الأمريكي، كل هذا بالطبع إلى جانب ميلان.

وخلال هذه المسيرة المذهلة، حقق السلطان إبراهيموفيتش العديد من الألقاب، مثل لقب الدوري الإيطالي 5 مرات، ولقب الدوري الفرنسي 4 مرات، بالإضافة إلى الدوري الإسباني مرة واحدة، والعديد من الكؤوس والبطولات الأخرى.