الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
رياضة

خيري رمضان: فوز الأهلي "محزن" وكولر أخطأ في إدارة اللقاء

الإعلامي خيري رمضان
الإعلامي خيري رمضان

علق الإعلامي خيري رمضان على فوز الأهلي على الوداد المغربي بهدفين مقابل هدف في المباراة التي أقيمت بين الفريقين على ستاد القاهرة في ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا.

وقال رمضان خلال برنامج "حديث القاهرة" المذاع على قناة "القاهرة والناس": "انتهت مباراة الذهاب بين الأهلي والوداد المغربي في ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا؛ انتهت المباراة بفوز الأهلي 2-1 وهو فوز محزن".

وأضاف: "الأهلي قدم مباراة في الشوط الأول رائعة وإن كان ينقصها الفاعلية على المرمى بشكل كبير ونجح رغم الهجوم المغربي في احراز الهدف الثاني ولكن انقلبت المباراة في الشوط الثاني تماما وهنا تصبح المسؤولية على مارسيل كولر مدرب النادي الأهلي".

وتابع: "مارسيل كولر لم يستغل اندفاع الوداد المغربي للهجوم؛ الوداد طريقة لعبه معروفة جدا؛ أكثر فريق في بطولة أفريقيا بيلعب كور عرضية وبستغل الضربات الركنية ببراعة شديدة وبيعتمد على الاختراق من الجانبين؛ مصطفى شوبير زاد عن مرماه ببسالة وأنقذ أكثر من كرة واخطرهم الكرة التي كانت انفراد مباشر ولكنه نجح ببسالة في الدفاع عن مرماه".

وواصل: "الأهلي بدأ المباراة مستحوذا استحواذ كاملا والوداد أراد استنزاف الأهلي في دفاع مغلق وعنف شديد؛ الفريق نجح في إيقاف مفاتيح النادي الأهلي؛ بيرسي تاو من أفضل اللاعبين هو وحسين الشحات".

وأكمل: "أخطأ كولر عندما لم يرى حجم الاجهاد الذي عاناه لاعبي الأهلي وانتظر حتى الدقيقة 80 ليجري أول تغيير؛ خلي أحمد عبد القادر للأخر ودا كان دم جديد يستطيع أنه يشيل الضغط الهجومي لفريق الوداد اللي مارس ضغط شديد على دفاع النادي الأهلي".

وأوضح: "طريقة لعب الوداد محفوظة؛ ولابد أن كولر شاهدها ومع ذلك احتفظ بالدكة حتى الدقائق الأخيرة؛ اللاعيبة أجهدوا نزل دم جديد يستطيع أنه يبني هجمة ويدافع بشكل جيد ولكن هذا هو الشوط الأول من المباراة والأهلي عودنا أنه لا فارق بين مباراة في مصر وخارج مصر".

وأكمل: "الوداد فريق صعب وجمهوره صعب ونخشى من التحكيم؛ حكم اليوم لم يكن على قدر المباراة وأدى الفرصة للاعبي المغرب لإضاعة الوقت بشكل فج وكانت كل لمسة على الأهلي بيحسبها أما الكور الحادة والقوية من لاعبي المغرب كان بيعديها".

واختتم: "في ضربتين جزاء فيهم ضربة مؤكدة ولكن الفار لم يستدعيه؛ احتسب ضربة جزاء لم تكن ضربة جزاء اللي اعتقد أنها لمست إيد اللاعب المغربي وضربات الجزاء اللي واضحة وحقيقية محسبهاش".