الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
فن ومنوعات

محمد صبحي عن اختفاء أبناء ونيس: "الكاميرا تذهب إلى التفاهات"

الفنان محمد صبحي
الفنان محمد صبحي

كشف الفنان محمد صبحي عن أسباب اختفاء الفنانين الذين أدوا دور أبناء ونيس في مسلسل "يوميات ونيس" والذي بدأ إنتاجه في عام 1994.

وقال صبحي في مداخلة هاتفية مع برنامج "حضرة المواطن" المذاع على قناة "الحدث اليوم": "مسلسل يوميات ونيس أنتج سنة 1994 وجاءتني الفكرة من خوفي على أبنائي وتم تقديم المسلسل والناس ارتبطت بونيس ومايسة والأبناء الأربعة لأن كل منزل كان فيه مثيل لهم".

وأضاف: "الأبناء في مسلسل ونيس عملوا معي في المسرح والمسلسل وتعلموا على تعامل يحافظ على شرف المهنة؛ تعلموا الالتزام بالمواعيد؛ المناخ تغير أنا أتحدث عمن يقوم بعمل تريند أو تيك توك وتجدها تعمل في 7 مسلسلات؛ المعايير اختلف".

وتابع: "هؤلاء الشباب حظهم سيء لأنهم تواجدوا في زمن مختلف؛ 80% من المشاركين في المسلسل رحلوا عن عالمنا؛ كنت أريد عمل الجزء التاسع ولكني تراجعت لأن المناخ يفرز العقليات؛ ريم أحمد تعمل وقامت بعمل برامج وهدي هاني قدمت أكثر من مسلسل وسامح نظر إلى عمله الأساسي وفادي خفاجة يحاول أن يكون متواجد".

وأكمل: "أسف جدا أن أقول إن الفنان الملتزم المحترم أصبح من الصعب رؤيته؛ الكاميرات تذهب إلى من يقدم تفاهة حتى يصبح تريند الكاميرات لا تذهب للممثل الجيد؛ مسرحية عيلة اتعملها بلوك تضم 12 موهبة ولكن الكاميرات لا تذهب إليهم؛ لدينا أزمة خريطة ثقافية وإعلامية".

وواصل: "نحتاج أجيال جديدة؛ أنا كنت جيل جديد بالنسبة للأساتذة الكبار مثل فؤاد المهندس ومحمد عوض وأمين الهنيدي وهم ساعدونا ووقفوا بجانبنا ولكننا استمرينا لأن المناخ كان جيد".

ويعد ونيس من أشهر سلسلة المسلسلات التي أنتجتها الدراما في مصر والعالم العربي وحصل المسلسل بمختلف اجزاءه على اهتمام ومتابعة كبيرة من قبل الجماهير والمشاهدين في مصر والعالم العربي.

وارتبط المسلسل بالكثير من الأجيال بمختلف السنوات، ويلعب بطولة مسلسل ونيس الفنان محمد صبحي وسعاد نصر، بالإضافة إلى جميل راتب - محمود أبو زيد - ممدوح وافي - زينب وهبي، هدى هاني - فادي خفاجة - سامح الشجيع - ريم أحمد وأخرين.