الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

حملات مكثفة لرئيس حي ثانِ المحلة لإزالة الإشغالات واستمرار جهود تطوير الشوارع والميادين

رئيس حي ثان المحلة
رئيس حي ثان المحلة الكبرى اللواء مهندس هشام رفعت

كثف حي ثان المحلة الكبرى برئاسة اللواء مهندس هشام رفعت حملات النظافة ورصف الطرق وتطوير المناطق العشوائية في مختلف الشوارع والميادين، وذلك في إطار توجيهات الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية.

وتنفيذًا لخطة تطوير الشوارع والميادين، وجه السيد اللواء رئيس الحي بضرورة الاهتمام بأعمال النظافة اليومية لإظهار جمال المدينة، وتقديم أفضل مستوى من الخدمات للمواطنين.

وفي هذا السياق، قامت إدارة النظافة بتكثيف أعمالها اليومية، وتم رفع مخلفات القمامة وتفريغ الصناديق من الشوارع الرئيسية والفرعية، وعلى رأسها شارع البحر، ميدان الشون سكه طنطا، اسو، العلو، شارع نعمان الأعصر، وسكه قطور، منشية البكرى، عبد الحى شاهين، سكة زفتى.

كما قامت الحملة برفع القمامة والمخلفات أخر شارع الـ55عمار بن ياسر، من أمام بلازا شارع عبد الحى شاهين، شارع المدارس شارع جمال عبد الناصر منطقة منشية البكري  بالإضافة إلى تفريغ صناديق القمامة.

وتنفيذا لتوجيهات رئيس الحي بإزالة إشغالات، وتعديات الطريق، نفذ قسم الإشغالات، رفع تجاوزات كشك بالطريق العام بجوار مدرسة المحلة الثانوية بنات بالشعبية.

وتمكنت الأجهزة التنفيذية بالحى من القيام بحملة لرفع الإشغالات، وتعديات الطريق، كما تم فض الشارع من كافة صور الإشغالات والتعديات على حرم الطريق والأرصفة والعمل على توسعة الطريق.

كما تم تحرير المحاضر اللازمة، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

ووجه اللواء مهندس مهندس هشام رفعت رئيس الحى بالتصدي لجميع صور إشغالات الطريق واحتلال الأرصفة، مؤكدًا أن الطريق ملك لجميع المواطنين وليس ملكية خاصة.


وقاد السيد اللواء رئيس الحي حملة ليلة لرفع إشغالات وتعديات الطريق من شوارع وميادين الحى نظرًا لما تسببه من اختناقات مرورية وتعطيل لحركة المرور.

وشدد على ضرورة التعامل بكل حزم مع المخالفين والمتعديين على حرم الطريق وتحقيق الانضباط للشوارع والحفاظ على المظهر الحضاري اللائق.

أوضح السيد اللواء رئيس الحى أنه تم رفع إشغالات الطريق  وفض الشارع والأرصفة، مؤكدا الاستمرار في تلك الحملات للقضاء على كافة الظواهر السلبية وإعادة الانضباط إلى الشارع وإتاحة الفرصة للمواطنين السير بأمان بالشارع.

وتم تحرير المحاضر اللازمة حيال المخالفين، وإيداع المضبوطات بمخازن الحي.

وفي السياق، نفذت إدارة المتنزهات تقليم وتهذيب الأشجار ورى ورش الزراعات بشارع البحر مدخل المدينة سكة طنطا كما تم رفع ناتج القص بواسطه عمال النظافة.

جاء ذلك تنفيذًا لتعليمات لواء مهندس هشام رفعت رئيس الحى في إطار حرصه على تقديم أفضل الخدمات للمواطنين، وخلق أماكن تكون متنفسا للجميع والوصول إلى المظهر الحضارى والجمالى المناسب واللائق.

كما يواصل الحي استمرارا أعمال مشروعات الرصف والتطوير القائمة والتى تجرى بشارع البحر، وذلك لتحسين مستوى الطرق، وخلق شوارع على كفاءة عالية وإضفاء اللمسة الجمالية للمدينة والعمل على توسعة حرم الطريق العام..

أوضح السيد اللواء رئيس الحى أن أعمال الرصف والتطوير  تهدف إلى تحقيق السيولة المرورية والوصول إلى مستوى أفضل وظهور الشارع بالمظهر الحضاري.