الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

رئيس «الرعاية الصحية» يطمئن على مستوى الخدمات في مجمع الإسماعيلية الطبي

الرئيس نيوز

تفقد الدكتور أحمد السبكي، رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية، مجمع الإسماعيلية الطبي، للاطمئنان على الخدمة الطبية المقدمة للمواطنين.

جاء ذلك، خلال جولة رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية الليلية المفاجئة للمنشآت الصحية التابعة للهيئة، في محافظة الإسماعيلية، من ضمنها مجمع الإسماعيلية الطبي.


وزار السبكي، خلال الجولة، مجمع الإسماعيلية الطبي، والأقسام المختلفة بالمجمع من الاستقبال والطوارئ وغرف الملاحظة والأشعة والمعامل للاطمئنان على مستوى الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين، كما اطمئن على رفع درجة الاستعداد بأقسام الرمد والصدر والأنف والأذن، وتوافر كافة الاستشاريين والأخصائيين بهذه التخصصات الطبية، لمواجهة العاصفة الترابية داخل محافظات القناة، ومنها الإسماعيلية.

واطمئن، على تطبيق ميكنة أقسام الطوارئ في مجمع الإسماعيلية الطبي، حيث أكد توفير أفضل خدمة ورعاية صحية، ومساعدة المرضى خلال رحلة علاجهم بالمجمع، مشددًا على المتابعة المستمرة وتفقد أحوال المرضى على مدار الساعة.

وقام رئيس هيئة الرعاية الصحية، خلال الجولة، بإجراء اختبارات لكفاءة منظومة الدفاع المدني، والإنذار المبكر عن الحرائق، والمراقبة بالكاميرات داخل مجمع الإسماعيلية الطبي، لضمان توفير أعلى درجات الحماية والأمان، كما تفقد منظومة الأمن داخل الأقسام المختلفة بالمجمع والبوابات الخارجية، مشددًا على ضرورة الانضباط بكل قواعد الأمن.

وحرص، على استطلاع آراء المرضى حول الخدمات الطبية المقدمة، للتأكد من توفير أفضل خدمة ورعاية صحية لهم، كما استمع إلى مقترحاتهم حول تطوير الخدمة، موجهًا بسرعة الاستجابة لتلبية كل احتياجات وتطلعات المرضى وصولًا لتحقيق أعلى معدلات رضائهم عن الخدمة.


وشدد السبكي، على مقدمي الخدمة بمستشفيات هيئة الرعاية الصحية، بضرورة وأهمية مواصلة العمل ليلًا نهارًا لتوفير الخدمات والرعاية الصحية المتكاملة للمرضى بأعلى معايير الجودة، تماشيًا مع رؤية الهيئة نحو تقديم نموذج متطور للرعاية الصحية بمعايير عالمية.

كانت الهيئة العامة للرعاية الصحية قد أعلنت تقديم أكثر من 10.5 مليون خدمة طبية، من خدمات طب الأسرة، من خلال وحدات ومراكز طب الأسرة التابعين لهيئة الرعاية الصحية بمحافظات تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل، وهي بورسعيد، والأقصر، والإسماعيلية، وجنوب سيناء.

وأوضحت الهيئة، أن خدمات طب الأسرة تم تقديمها لمنتفعي منظومة التأمين الصحي الشامل بمحافظة بورسعيد، خلال الفترة من شهر يوليو عام 2019 حتى الآن، أي ما يقرب من 4 سنوات من تدشين منظومة التأمين الصحي الشامل.


وذكرت، أن وحدات ومراكز طب الأسرة تُعد بوابة المنتفع الأولى للحصول على خدمات الرعاية الصحية الأولية، وفق أحدث الإرشادات والبروتوكولات العلاجية المعتمدة، لافتة إلى أن منظومة التأمين الصحي الشامل الجديدة تعزز مفهوم طب الأسرة، حيث تُغطي وحدات ومراكز طب الأسرة 80% من احتياجات الفرد الصحية، وذلك وفق أحدث النظم الصحية العالمية.