الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

مضاعفة التعويضات.. محافظة أسوان توضح تفاصيل حريق سوق كوم أمبو

حريق كوم أمبو
حريق كوم أمبو

أكد محمد حسن؛ المتحدث باسم محافظة أسوان؛ تفاصيل حريق عدد من المحال التجارية بشارع بورسعيد في مدينة كوم أمبو التابعة للمحافظة.

وقال حسن في مداخلة هاتفية مع برنامج "على مسؤوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد": "الحريق اندلع في أحد المحال التجارية وامتد إلى مجموعة محلات أخرى وصلت إلى 18 ولعمارة سكنية مجاورة وخمسة وحدات سكنية في هذه العمارة".

وأضاف: "وحدات الإطفاء تدخلت في وقت قياسي؛ ونجحت 8 وحدات إطفاء في السيطرة على الحريق؛ اللواء أشرف عطية محافظ أسوان أجرى اتصالا مع وزير التضامن الاجتماعي وتم الاتفاق على مضاعفة التعويضات من 20 ألف جنيه إلى 40 ألف جنيه".

وتابع: "التعويضات تكون بناء على قرار النيابة العامة بعد الانتهاء من التحقيقات والتأكد من عدم تسبب أي محل في الحريق؛ لو كان أحد المحال هو السبب في الحريق لن يحصل على تعويض ولكن باقي المحال والوحدات السكنية سوف تصرف التعويضات".

وأندلع حريق صباح اليوم في عدد من المحال التجارية بشارع بورسعيد "شارع الأحذية" وهو أحد الشوارع التجارية بمدينة كوم أمبو التابعة لمحافظة أسوان

ودفعت قوات الحماية المدنية بدائرة كوم أمبو شمال محافظة أسوان، صباح اليوم الأربعاء، بـ 8 سيارات إطفاء إلى شارع الأحذية؛ للسيطرة على الحريق الذي اندلع في أحد المحال وامتد إلى 18 محل أخر بالإضافة إلى احدى العمارات السكنية المجاورة.

وانتشرت النيران داخل الشارع بأكمله، حتى تسببت في احتراق 5 شقق سكنية بإحدى العمارات السكنية المجاورة، ولم يسفر الحريق عن أي أصابات أو خسائر في الأرواح.

وتمكنت قوات الحماية المدنية من إخلاء المساكن المجاورة للحريق من سكانها، بالإضافة إلى إخلاء العمارة السكنية التي وصلت إليها النيران للحفاظ على سلامة وأرواح المواطنين من أي أضرار.

وانتقلت الجهات الأمنية إلى مكان الحادث لمعاينته واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة وفرض السيطرة الأمنية على المنطقة بأكملها وحماية الموجودين بها من المواطنين.

وتحرر المحضر اللازم بالواقعة، وأخطرت جهات التحقيق لتباشر تحقيقاتها حيالها الوصول إلى الأسباب، وتم الإطفاء بمعرفة قوات الحماية المدنية ومشاركة أصحاب المحال التجارية.