الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

أشرف زكي عن فوزه بجائزة الدولة التقديرية: ربنا بيعوضنا وبيطبطب علينا

أشرف زكي
أشرف زكي

أعرب الدكتور أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، عن فخره بإعلان فوزه بجائزة الدولة التقديرية، لافتًا إلى أنها «أرفع جائزة تمنحها الدولة».

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «آخر النهار»، الذي يقدمه الإعلامي تامر أمين عبر فضائية «النهار»، مساء الثلاثاء، أن الجائزة مكافأة وتعويض من الله، عن مجهود صادق ومخلص في خدمة الزملاء والمهنة.

وقال: «ربنا بيعوضنا وبيطبطب علينا، شرف كبير أن أفوز بالجائزة مع كوكبة من الأساتذة والفنانين والعلماء والباحثين الكبار الذين تعلمنا منهم».

وأشار إلى أنه لم يفكر في إمكانية فوزه بجائزة الدولة التقديرية، مؤكدًا: «الترشيح في حد ذاته جائزة، وأتى من أكاديمية الفنون بيتي الذي أشكر فيه كل زملائي وأساتذتي وكل الناس الذين قضيت عمرًا كاملًا معهم».

وأعلنت الدكتورة نيفين ‏الكيلاني، وزيرة الثقافة، أسماء الفائزين بجوائز الدولة التقديرية، والتي تضم 10 مبدعين، في ثلاث مجالات هي (الفنون ‏والآداب ‏والعلوم الاجتماعية)‏، وذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي أعقب اجتماع ‏المجلس الأعلى للثقافة الـ69 لاختيار الفائزين بجوائز الدولة.

حصل عليها في مجال الفنون كل من الموسيقار هاني شنودة، والدكتور أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية، والدكتورة دليلة الكرداني، أستاذ العمارة والتصميم العمراني بكلية الهندسة جامعة القاهرة.