الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
رياضة

أخطاء فادحة.. جهاد جريشة يعلق على أحداث مباراة فيوتشر وإنبي

جهاد جريشة - الحكم
جهاد جريشة - الحكم الدولي السابق

علق الحكم الدولي السابق جهاد جريشة؛ على واقعة مباراة فيوتشر وإنبي والتي أقيمت أمس في دور الـ 16 من بطولة كأس مصر واثارت الجدل بعد احتساب 25 دقيقة وقت بدلا من الضائع.

وقال جريشة خلال برنامج "الحكاية" المذاع على قناة "أم بي سي مصر": "البعض كتب أن المباراة أقيمت على يومين؛ ومباراة شهدت 25 دقيقة وقت بدلا من الضائع؛ الأخطاء التحكيمية في مباراة لم تحدث ولن تحدث بعد ذلك".

وأضاف: "الكرة تصطدم بالحكم ويذهب لمشاهدتها على الفار ويكتشف أن هناك عطل في الفار وحكم الفار كان يصر أن يشاهد الحكم اللعبة وبعد أن تم اصلاح تقنية الفار شاهدها".

وتابع: "لو الكرة اصطدمت في الحكم وذهبت لنفس الفريق المستحوذ على الكرة يستمر اللعب دون مشكلة ولكن لو تغير الاستحواذ في هذه الحالة كان يجب أن يتم عمل اسقاط ولكن الحكم حين شاهد اللعبة اتضح أنه قام بعمل مساعدة للاعب الفريق المنافس لتسجيل هدف".

وأكمل: "لم أشاهد أي مباراة يحسب فيها وقت بدلا من الضائع لمدة 25 دقيقة ولكن الحكم تسبب في هذا الأمر؛ ولا مشكلة في تعطل الفار واستمرار اللعب بعد ابلاغ قائدا الفريقين والأجهزة الفنية للفريقين؛ حكم المباراة لم يستكمل المباراة الا بعد اصلاح تقنية الفار لكن حكم تقنية الفار كان متأكد من وجود خطأ تحكيمي كبير وأن الحكم يجب أن يشاهد اللعبة".

وأوضح: "الحكم كان يجب أن يعود لتصحيح الخطأ؛ ولكنه عاد واستكمل المباراة بنفس القرار بعد أن شاهد اللعبة والحكم فهم أن الاستحواذ على الكرة لم يتغير بعد اصطدام الكرة به ولكن هذا الأمر غير صحيح والحكم ارتكب خطأ".

وواصل: "تقنية الفار قد تتعطل بنسبة 1% في العالم والاخطاء المتكررة نتيجة لشغل لجنة الحكام على الأرض رئيس اللجنة لا يعمل على الأرض مع الحكام؛ الحكام المصريين يقولون إن رئيس لجنة الحكام الحالي لا يتدخل في شيء وهو موجود في مصر دون أن يقوم بأي عمل".

واختتم: "حين تحدث الأخطاء يجب أن تعالجها حتى لا تتكرر؛ المباراة انتهت لأن الخطأ لم يضر فريق إنبي ولو كان فيوتشر فاز بالمباراة كان الأمر سيتختلف".