الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

تصل لذروتها الجمعة.. الأرصاد الجوية تحذر من موجة حارة

أرشيفية
أرشيفية

أكدت الدكتور منار غانم؛ عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية؛ أن فصل الصيف لم يبدأ رسميا بعد، موضحة أن ما يحدث حاليا هو التقلبات الجوية الخاصة بفصل الربيع.

وقالت غانم في مداخلة هاتفية مع برنامج "الحكاية" المذاع على قناة "أم بي سي مصر": "نشهد موجات ارتفاع في درجات الحرارة مع نشاط الرياح ومتوقع بداية من الأربعاء ارتفاع في درجات الحرارة من درجتين إلى 5 درجات".

وأضاف: "درجة الحرارة يوم الجمعة تصل إلى 37 درجة خلال فترات النهار والرياح مثيرة للرياح والاتربة سوف تكون موجودة يومي الخميس والجمعة".

وتابعت: "ننصح المواطنين بعدم التواجد في أشعة الشمس لفترات طويلة؛ وكذلك مرضى الجهاز النفسي والحساسية الصدرية بارتداء الكمامات للوقاية من الأتربة التي تثيرها الرياح ذات السرعات العالية".

وأوضحت: "لم نسجل حتى الان ارتفاع كبير في درجات الحرارة مثل الذي كنا نسجله في السنوات الماضية؛ كنا نسجل درجات حرارة تصل إلى 40 درجة".

وأشارت غانم إلى أنه من الوارد تكرار الرياح ذات السرعات القوية والتي تثير الرمال والأتربة خلال الفترة المقبلة خلال الفترة المقبلة

وتشهد البلاد حالة من التقلبات الجوية منذ بداية فصل الربيع حيث شهدت البلاد مؤخرا ارتفاع في درجات الحرارة مع نشاط للرياح المثيرة للأتربة وأمطار على أنحاء متفرقة من البلاد.

وشهدت البلاد سقوط أمطار خفيفة أمس الأحد متوسطة ورعدية على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحري ومدن القناة وأمطار خفيفة على القاهرة الكبرى.

أما طقس اليوم الاثنين فقد شهدت البلاد طقس حار نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وشمال الصعيد، مائل للحرارة على السواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب الصعيد بينما يسود طقس لطيف في أول الليل مائل للبرودة في آخره على السواحل الشمالية، معتدل الحرارة على باقي الأنحاء.

وعن الظواهر الجوية تنشط رياح على مناطق من جنوب سيناء تكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من جنوب الصعيد على فترات متقطعة، وفرصة لسقوط أمطار خفيفة قد تكون متوسطة على مناطق من جنوب سيناء وجنوب سلاسل جبال البحر الأحمر على فترات متقطعة.