الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
رياضة

وزير الرياضة يوضح موقف مرتضى منصور من الترشح لانتخابات الزمالك

وزير الرياضة
وزير الرياضة

أكد الدكتور أشرف صبحي؛ وزير الشباب والرياضة؛ أن الوزير ملك لكل من يلجأ إليه بطلبات مشروعة مشيرا إلى أنه لا توجد مجاملة لأي نادي.

وقال صبحي في مقابلة مع برنامج "على مسؤوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد": "لدينا نظام ونريد أن نطور وهناك مجال إدارات؛ ودائما أقول إن الرياضة المصرية ليست كرة قدم وفقط ودائما تنتج المشكلة من خطأ من يدير؛ والبعض يزيل الخطأ المرتبط بأدائه أمام جماهيره على أي شيء اخر".

وأضاف: "لا نخشى الصوت العالي ودائما أفكر بشكل جيد وادرس بجيد والقرار دائما مبني على المعلومات ولا اتأثر لأنني لا اسمع كثيرا حتى لا أتحيز ويضغط علي في قرار وأدرس مع المستشارين القرارات؛ الحوكمة هي اتخاذ القرارات بشكل شفاف مع مجموعات الأراء دون بيروقراطية".

وتابع: "لدينا مستشارين على أعلى مستوى ويدرسون الأمور بشكل كامل؛ ولدينا لجنة للماليات أيضا تساعد في اتخاذ القرارات والقرار لا يكون فردي حتى لو فكرت فيه".

وعن أسباب عدم تنفيذ حكم عزل رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك بشكل مباشر قال صبحي: "احتكمنا إلى التقاضي في هذه القضية وهناك قانونيين درسوا الموضوع دون التأثير على المؤسسة".

وواصل: "درسنا الموضوع والقضية التي قضى فيها رئيس الزمالك المعزول مقيدة للحرية؛ وليست مخلة بالشرف؛ والقضية المقيدة للحريات لا تمنع الترشح والقضية المخلة بالشرف تمنع الترشح وطلبنا تفسير من المحكمة وأخبرونا أن له حق الترشح في الانتخابات حتى تاريخه؛ الانتخابات في نادي الزمالك على منصبي الرئيس ونائب الرئيس".

وأكمل: "ارسلنا لجنة مشتركة إلى كافة الأندية الرياضية وليس الزمالك فقط؛ ونحن الجهة التي تدير المؤسسات ولا توجد ندية؛ نراقب الأندية في العمل ولا يوجد توازي أو ندية ونعرف المؤسسات على المستوى المحلين".

وكان رئيس نادي الزمالك المعزول قد عزل من منصبه على خلفية سجنه لمدة شهر في قضية سب محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي.

قضت الدائرة الثانية بمحكمة القضاء الإداري في وقت سابق بإلزام وزير الشباب ‏والرياضة أشرف صبحي بإصدار قرار بزوال عضوية مرتضى منصور كرئيس لنادي الزمالك، واستبعاده ‏من مجلس الإدارة.