الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

التموين: طرح دواجن مجمدة بسعر 85 جنيها للكيلو

قالت أمل دوابة، العضو المنتدب لشركة النيل للمجمعات الاستهلاكية، إن وزارة التموين تتعاقد حاليا مع ٦ مناشئ للحوم بخلاف دولة السودان تحسبا لأى تطورات فى الحرب السودانية ولتأمين احتياجات المواطنين من اللحوم مع قرب عيد الأضحى.

وأضافت أن العجول السودانية فور وصولها إلى مصر تخضع للكشف الطبى من خلال فريق من الأطباء البيطرين وتضم شركة النيل للمجمعات الاستهلاكية بمفردها ٨ أطباء بيطريين

وتابعت أن المجمعات الاستهلاكية تطرح الدواجن المجمدة بسعر ٨٥ جنيها للكيلو واللحوم المجمدة بخلاف اللحوم الطازجة بسعر ١٦٠ جنيها وسوف يتم طرح اللحوم الضأن قبل عيد الأضحى منها المجمد ومنها الطازج فضلا عن إقامة شوادر العيد لطرح الخراف الحية الا انه حتى الآن لم يتم سعر سعر كيلو الضأن "القائم".

ومن المقرر إقامة الشوادر فى الخامس من يونيو القادم، وجارى حاليا استخراج تصاريح إقامة شوادر الخراف، وحاليا يوجد غرفة عمليات بالشركة القابضة للصناعات الغذائية  مسئولة عن تدبير اللحوم للمواطنين خاصة مع قدوم عيد الأضحى.  

وقالت دوابة، إن شركة النيل قامت بتشكيل لجنة من ٨ أفراد مسئولة عن التعاقد على شراء الخضروات والفاكهة ويوميا ينتقل أعضاء اللجنة إلى سوق العبور للتعاقد على أفضل أنواع الخضار والفاكهة.