السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

وزير الأوقاف: الدين فن صناعة الحياة.. والصلاة على النبي تزيد البركة والعمل

وزير الأوقاف الدكتور
وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة

قال الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، إن الدين فن صناعة الحياة وليس صناعة الموت، ومصالح الأوطان من صميم مقاصد الأديان، فالصلاة على سيدنا النبي صلى الله عليه وآله وصحبه تزيد البركة وتزيد العمل، مشددًا على أن حب النبي والصلاة عليه يدفعان إلى العمل.

وتابع وزير الأوقاف، خلال كلمته منذ قليل فى فاعليات إطلاق مبادرة "اعرف قدر نبيك" من مسجد الإمام الحسين رضي الله عنه بالقاهرة، أن المبادرة تهدف للتعريف بقدر النبي صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم، مؤكدا أن حب رسول الله صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم يعد شرطا لصحة الإيمان.

وأضاف وزير الأوقاف أن المبادرة تهدف إلى التعريف ببيان فضل عظيم رسول الله صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم، والعمل على ترسيخ حب النبي صلى الله عليه وآله في نفوس النشء، وبيان منزلة وعلو قدر النبي صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم.

وأشار إلى أنه سيتم عقد ندوات بجميع المديريات على مستوى الجمهورية ضمن الحملة، وإطلاق مبادرة "كن إيجابيا" بمختلف اللغات عبر المنصات التابعة للوزارة، فضلا عن تخصيص ملف داخل عدد من مجلة الفردوس للحديث عن المبادرة.

كما لفت إلى أن نقابة السادة الأشراف ومشيخة الطرق الصوفية يشاركان في مبادرة "اعرف قدر نبيك" عن طريق عقد بعض الندوات.

وانطلقت قبل قليل من مسجد الإمام الحسين رضي الله عنه بالقاهرة، فعاليات وزارة الأوقاف لإعلان مبادرة "اعرف قدر نبيك صلى الله عليه وسلم"، بحضور الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، عبد الهادي القصبي شيخ مشايخ الطرق الصوفية ونقيب الأشراف محمود الشريف، والشيخ خالد الجندي عضو المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية.

وبدأت الاحتفالية بتلاوة قرأنية للقارئ الشيخ عبدالناصر حرك.

يأتي إطلاق مبادرة وزارة الأوقاف "اعرف قدر نبيك" بهدف التذكير وإلقاء الضوء والتعريف وبيان قدر نبينا صلى الله عليه وسلم بكل لغات العالم، من مسجد الإمام الحسين رضي الله عنه بالقاهرة، وهدفها الرئيس بيان فضل ومكانة نبينا صلى الله عليه وسلم وعظيم قدره.