السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

الأرصاد تكشف عن موعد تحسن الأحوال الجوية

الرئيس نيوز

قال محمود القاياتي، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن البلاد تتأثر بمنخفض خماسيني وصحراوي على سطح الأرض، وكتل هوائية جنوبية محملة برياح نشطة تعمل على إثارة الرمال والأتربة.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لفضائية «إكسترا نيوز»، مساء السبت، أن «نشاط الرياح المثير للرمال والأتربة مستمر غدًا، على العديد من المناطق المكشوفة في نطاق القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة وشمال الصعيد حتى سيناء وشمال محافظة البحر الأحمر».

ولفت إلى استمرار تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة والرعدية، منوهًا أنها تؤدي إلى فرص لتساقط الأمطار بشكل كبير، وتصل إلى حد المتوسطة على شمال الصعيد ومناطق من شمال البحر الأحمر ووسط وجنوب سيناء.

وأشار عضو المركز الإعلامي بالأرصاد، إلى أن الأمطار أقل حدة على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب الصعيد، قائلًا إن أغلب مناطق الجمهورية تتأثر بأمطار متفاوتة الشدة حتى نهاية غدًا الأحد.

وذكر أن درجات الحرارة تنخفض بمعدل درجتين اعتبارًا من الغد، مضيفًا عن موعد تحسن الأحوال الجوية: «يوم الاثنين نشهد اعتدال الرياح بشكل كبير، كما تخف حدة الأمطار وتنحصر على المناطق الشرقية فقط من الجمهورية».