السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
رياضة

رسالة محمد صلاح "المُحبطة" تفتح باب الانتقال إلى ريال مدريد أو برشلونة

هداف نادي ليفربول
هداف نادي ليفربول الإنجليزي محمد صلاح

عبر هداف نادي ليفربول الإنجليزي محمد صلاح عن حزنه الشديد وخيبة الأمل خلال منشور له على حساباته بمواقع التواصل الاجتماعي، بعد ضياع حلم التأهل إلى منافسات دوري أبطال أوروبا، للمرة الأولى منذ انضمامه للفريق قادمًا من روما في صيف عام 2017.

وتأكد عدم تأهل ليفربول بعد تحقيق مانشستر يونايتد للفوز على تشيلسي في المباراة المؤجلة بينهما منذ الجولة 32، والتي أقيمت مساء الخميس على مسرح الأحلام أولد ترافورد، وانتهت بنتيجة 1/4.

أبدى النجم المصري محمد صلاح حزنه الشديد وشعوره بالتدمير بسبب نتائج ليفربول في الموسم الحالي.

وقال صلاح على حسابه الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” إنه يشعر بخيبة أمل بسبب عدم تأهل ليفربول إلى دوري أبطال أوروبا.

وقال محمد صلاح "لقد دُمرت تمامًا، لا يوجد أي عذر على الإطلاق لما حدث، كان لدينا كل ما نحتاجه للوصول إلى دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل، لكننا فشلنا".

أضاف قائد المنتخب المصري: "نحن ليفربول والتأهل إلى بطولة دوري أبطال أوروبا هو الحد الأدنى لتطلعات النادي، أنا آسف، لكن من السابق لآوانه التحدث عن شيء إيجابي أو التفاؤل، نحن خذلناكم وخذلنا أنفسنا".

هذه الرسالة جعلت باب الانتقال إلى ريال مدريد أو برشلونة مفتوحًا -بحسب صحفيين رياضيين- خصوصًا وأن صلاح من اللاعبين الكبار عالميًا وسيكون غيابه عن دوري أبطال أوروبا بمثابة ضربة كبيرة معنويًا بالنسبة له، وأيضًا سيكون ذلك سيئًا على مسيرته.

لكن آخرين رؤوا أن على صلاح عدم ترك ليفربول والانتقال للريال أو البارسا، باعتبار أن النجم المصري صار أيقونة تاريخية في الريدز، وأن الظروف في الريال أو البارسا ليست مضمونة.

وفيما ألقى وسام بن زعموط باللوم على المدرب الألماني يورجن كلوب، يرى محمد البكري أن منظومة كلوب هي من ساعدت صلاح ولا يجب عليه ترك ليفربول.

وأعرب يورجن كلوب مدرب ليفربول، عن تفهّمه لخيبة نجم الفريق محمد صلاح، إثر فشل النادي في التأهل إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، مستدركًا أنه متفائل بـ"مستقبل رائع" مع إعادة بناء الفريق.

وعشية المباراة الأخيرة للنادي هذا الموسم، ضد ساوثهامبتون خارج ملعبه، قال كلوب إنه "ينتقد نفسه بشدة"، بعدما واجه الفريق صعوبات في تنفيذ المعايير التي وضعها الموسم الماضي.

وأضاف: "لم يكن هذا موسمًا جيدًا تاريخيًا، لسنا سعداء به إطلاقًا، وارتكبنا أخطاء ولم نكن ثابتين بما فيه الكفاية".

وتابع: "بعد دبي حيث كنا في معسكر تدريبي إثر كأس العالم، لم يكن كل شيء رائعًا، لكن حجم النقاط التي جمعناها منذ ذلك الحين جيد جدًا، لو أمكننا فعل ذلك طيلة الموسم، فسنكون في مركز مختلف".

وزاد: "لذلك بالطبع هناك أسباب للتفاؤل، الأجواء التي أثارها جمهورنا في المباراة الأخيرة على أرضنا، والأسلوب الذي ودّع به النادي اللاعبين المغادرين، كل هذه الأمور هي الأساس لمستقبل رائع".

صدمة محمد صلاح

كلوب علّق على صدمة محمد صلاح بعد فشل ليفربول في التأهل لدوري أبطال أوروبا، قائلًا: "اللاعبون ليسوا في مزاج سيء، تعلّمنا التعامل مع الموقف، لم ننقسم في لحظة واحدة بين المدرب والفريق، وهذا أمر مفيد جدًا، لم نوجّه اتهامات لبعضنا بعضًا، كل هذا جيد، إذا لم تتأهل إلى دوري أبطال أوروبا، فإن أفضل مركز يمكن أن تحققه هو الخامس، وهذا ما فعلناه".

سُئل المدرب الألماني عمّا إذا كان عدم التأهل إلى دوري الأبطال سيشكّل حجر عثرة خلال فترة الانتقالات، فأجاب: "لا أعتقد ذلك، لكننا سنرى، من الممكن دائمًا وربما على الأرجح، ألا تسير الأمور كما تريده، إذ كلّما كان اللاعب أفضل، تتضاءل رغبة النادي الآخر في السماح برحيله، نحن مستعدون لذلك، إنها استراحة طويلة واستعدادات طويلة للموسم، لدينا الوقت لذلك".

في وقت سابق من هذا العام كشف خايمي بابون مدرب النجم المصري محمد صلاح، أنه اقترح على الأخير الانتقال إلى برشلونة قبل توقيعه مع ليفربول الإنجليزي عام 2017، إلا أن الهداف رفض الفكرة، كاشفًا في الوقت ذاته أن حلمه ارتداء قميص الغريم التقليدي ريال مدريد.

وانتقل صلاح إلى ليفربول الإنجليزي صيف 2017 قادمًا من روما الإيطالي حيث كان بابون يدرب صلاح على الإنهاء أمام المرمى، وتحول النجم المصري إلى أحد أهم هدافي كرة القدم في العالم حاليًا، إذ بات هداف ليفربول التاريخي في الدوري الإنجليزي.