الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

مصطفى بكري: "لقمة العيش تؤلم الكثيرين والقيادة السياسية تشعر بشكوى الناس"

مصطفى بكري
مصطفى بكري

أكد الإعلامي مصطفى بكري؛ أن القيادة السياسية تشعر بشكوى الناس؛ مشيرا إلى أنه لا يجب تجاهل الإنجازات التي حققتها البلاد خلال السنوات الماضية.

وقال بكري خلال برنامج "حقائق وأسرار" المذاع على قناة "صدى البلد": "لا تنسي تاريخك ولا تنسي لماذا خرجت في الـ 30 من يونيو لا تنسي أن هناك جيشا عظيما وشرطة عظيمة انحازت لك في 3 يوليو أوعى تنسي دة لأنك لو نسيت هتنسي حاجات كتيرة؛ ما أسهل أنك تعطي شعارات غاية في الروعة ولكن عندنا تقرأ الواقع قراءة صحيحة سوف تتوقف وتنصف وتدلي برأيك".

وأضاف: "في أخطاء؟ نعم ولكنك لا يجب أن تتجاهل ما جرى وما حدث؛ أنت كنت عايش على مساحة 7% من مساحة مصر وأصبحت 15% كان عندك 20 مليون واحد مصاب بفيروس سي أنت قدرت تعالج وعالجت في مناطق أخرى عديدة لا أريد أن أعدد ما حدث لأنك تعرفه وأنا أعرف ولكن هناك من يتجاهله عن عمد".

وتابع: "لقمة العيش تؤلم الكثيرين؛ أذهب إلى قريتي إلى أي مكان أشعر بشكوى الناس والقيادة السياسية تشعر بشكوى الناس ولكن دعونا نضع خطوط حمراء على نقاط مهمة من أجل أن أضمن الاستقرار المجتمعي وسلامة النظام السياسي في البلد وعدم افشال الدولة الوطنية".

وواصل: "هناك أشياء أستطيع أن أقول إن هناك فقه الأولويات يهمني أن أطعم الجائع ويهمني ميزانية التعليم تبقي أعلى وميزانية الصحة تبقي أعلى عشان كدة لما الرئيس دعى للحوار الوطني قالك هيعملوا ايه؟ أنت قدم واقع صعب ولكن الحوار الوطني أصبح حقيقة".

وأوضح: "أنا حضرت احدى الجلسات وطرحت وجهات نظر عظيمة وأراء قد ترفضها لأنها مهمة وضرورية ولا يمكن أن تهاجم صاحب وجهة نظر مختلفة معك؛ طالما لم تلجأ للسلاح ولم تستقوى بالخارج ضد بلدك فأنت وطني؛ عايز النظام دة أهلا وسهلا مش عايزه اهلا وسهلا عاجبك الدستور أهلا وسهلا مش عاجبك اسعى لتغييره".

وأكمل: "احنا زيدنا من 2011 حتى اليوم 22.5 مليون؛ 22.5 مليون عايزين فرص تعليم وصحة وعلاج وقس على ذلك في حين أن مواردك هي هي؛ أنت تريد أن يكون لديك مساحة أرض أكتر وتريد أن يكون لديك صناعة أكتر".