الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
سياسة

الحوار الوطني.. أمين اتحاد طلاب مصر يطالب بدرجات للأنشطة الطلابية

الحوار الوطني
الحوار الوطني

انتقد أمير محمد رشاد، أمين اتحاد طلاب مدارس مصر حديث المشاركين في جلسة التعليم في الحوار الوطني اليوم، عن كل عناصر العملية التعليمية وعدم الحديث عن الطلاب أنفسهم.

وقال رشاد، خلال كلمته في جلسة التعليم اليوم: "إن كل الكلمات تركزت على أهم عضو في العملية التعليمية وهو المعلم، وتم إغفال العنصر الذي تقوم عليه العملية التعليمية الذي تحاولون الوصول له وهو الطالب".

وتابع "الطالب يحتاج لإعادة هيكلة حقيقية للتعليم في مصر".

وقسم إعادة الهيكلة لعدة نقاط تبدأ من الأسرة والوزارة، موضجا أن الطالب يحتاج توازن بين التفوق الدراسي والدمج بين الترفيه والدراسة.

ولفت إلى عدم وجود عائد على درجات الطلاب المشاركين في الأنشطة الطلابية، مردفا: "يتعامل الطالب في أنشطة بدون عائد في درجاته فيقابل ذلك بمنع من جانب الأسرة".

وتساءل: "لماذا لا يتم توفير درجات إضافية على المشاركة في أنشطة طلابية".

كما أضاف أن أغلب المعلمين يتحملون حمل الأنشطة الطلابية من جيبهم الشخصي، ويضطر لمنع الأنشطة الطلابية أو تقليلها، مطالبا بتوجيه دعم للأنشطة.

وأشار رشاد إلى مشاركة الاتحاد في الزيارات العسكرية وتساءل "لماذا لا تكون مادة هناك عن القومية العربية المصرية دون امتحان أو درجات تشكل فكر ووعي الطالب، الحروب الان حروب فكر، محتاج محاربته بوعي".

وطالب بتوفير زيارات وتحويلها لمادة دراسية والزيارات عليها درجات فتعزز روح الانتماء ويزيد ارتباط الطالب بأرض مصر.

وعلق مقرر اللجنة، جمال شيحة "كل لقعدة دي علشان الجيل الجديد والطلبة"، وأشاد باداء رشاد وكلمته "لغته العربية أسعدتني وتطمئني لغة عربية.. حاجة تفرح".