الإثنين 29 مايو 2023 الموافق 09 ذو القعدة 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements
عاجل
اقتصاد مصر

تصل 5 آلاف جنيه.. زيادة بدلات ومكافآت أعضاء الأعلى الأزهر وكبار العلماء

مشيخة الأزهر
مشيخة الأزهر

أقر رئيس مجلس الوزراء، تعديلات جديدة على لائحة تنظيم الأزهر الشريف والهيئات التى يشملها، فيما يخص المكافآت والرواتب لكلًا من أعضاء مجمع البحوث الإسلامية وهيئة كبار العلماء، والمجلس الأعلى للأزهر.
ونص القرار على أن تصبح مكافأة العضو المتفرغ فى مجمع البحوث الإسلامية  5 آلاف شهريًا ويتقاضى بدل حضور جلسات ولجان مقداره 3 آلاف جنيه شهريًا عن كل جلسة يحضرها بحد أقصى جلسة واحدة شهريًا، ومكافأة العضو غير المتفرغ 3 آلاف جنيه شهريًا، ويتقاضى بدل حضور جلسات ولجان مقداره 3 آلاف جنيه عن كل جلسة يحضرها بحد أقصى جلسة واحدة شهريًا، بينما يتقاضى العضو الفجرى والعضو المراسل بدل حضور مقداره 30 جنيه عن كل جلسة يحضرها.
ويمنح العضو المراسل المقيم داخل البلاد مكافأة مقدارها 500 جنيه سنويًا، وتبلغ مكافأة أعضاء اللجان والخبراء الباحثين بأروقة المجمع ولجانه من غير أعضاء المجمع 500 جنيه عن كل جلسة يحضرها وبحد أقصى جلستان شهريًا.
أما عن كبار العلماء، يمنح كل عضو من أعضاء هيئة كبار العلماء بدل حضور مقداره 3 آلاف جنيه عن كل جلسة يحضرها وبحد أقصى جلسة واحدة شهريًا.
ويمنح كل عضو من أعضاء المجلس الأعلى للأزهر بدل حضور جلسات مقداره 3 آلاف جنيه عن كل جلسة يحضرها وبحد أقصى جلستان شهريًا.
يطبق هذا القرار تدريجيًا على مرحلتين، الأولى 75% من تلك الفئات المالية من تاريخ العمل بهذا القرار، فى حين تستحق الفئات المالية كاملة بدءًا من 1/7/2023.

Advertisements
Advertisements