السبت 22 يونيو 2024 الموافق 16 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

موعد ورابط تقديم رياض الأطفال للعام الدراسي الجديد 2023-2024

الرئيس نيوز

يبحث الكثير من أولياء الأمور الراغبين فى التحاق أبنائهم بالمدارس سواء (الرسمية، والرسمية لغات) في أنحاء الجمهورية عن موعد ورابط تقديم رياض الأطفال للعام الدراسي الجديد 2023-2024.

موعد ورابط تقديم رياض الأطفال للعام الدراسي الجديد 2023-2024

ومن جانبها، أوضحت وزارة التربية والتعليم الفنى، أن التسجيل والتقدم بطلبات التقدم والالتحاق بمرحلة رياض  الأطفال سيبدأ التسجيل والتقدم بالطلبات اعتبارًا من يوم 1 يونيو القادم وحتى 30 يونيو 2023.

وأشارت الوزارة، إلي أنه على ولي الأمر القيام بتقديم أوراق الإلتحاق إلى الإدارة التعليمية، التى يرغب الإلتحاق بها، حيث تقوم جهة الإختصاص بمراجعة المستندات، ويتم إخطار المدارس ببيانات الطلاب الوافدين الذين تم قبولهم.

وأضافت الوزارة، بأنه يلزم على مديرى المدارس تسجيل بياناتهم إلكترونيًا، مع ضرورة الإعلان فى مكان ظاهر بالمدارس والإدارات التعليمية والمديرية، مؤكدة أن التقديم لمرحلة رياض الأطفال، سيكون إلكترونيا بشكل موحد في جميع المحافظات على مستوى الجمهورية.

ويجري تنسيق الطلاب  للالتحاق برياض الأطفال، من المديريات التعليمية بكل محافظة، وفقا للكثافة بها وظروفها، وعدد الطلاب المتاحة، ووفقا للقرار الوزاري رقم 154 بتاريخ 6 يوليو 1989، بشأن الالتحاق بمدارس وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

رابط وخطوات تقديم رياض الأطفال للعام الدراسي الجديد 2023-2024:

- الدخول على المنصة الإلكترونية المخصصة الموقع الرسمي، لوزارة التربية والتعليم «بوابة مركز المعلومات» عبر الرابط التالي (من هنا).

- الضغط علي زر خدمات ولي الأمر.

- اختيار إنشاء مستخدم لولي الأمر على البوابة.

- ادخال  بيانات ولي الأمر كاملة من واقع بطاقة الرقم القومي.

- تسجيل كلمة المرور.

- الضغط على الدخول.

- إدخال الرقم القومي وكلمة المرور.

- اختيار نوعية المدرسة للتسجيل، والضغط على بدء التسجيل.

- تسجيل بيانات الطفل والأب والأم، والعنوان بالتفصيل.

- تسجيل رغبات ولي الأمر بالنسبة للمدارس المتاحة، وتكون الأولوية للمدارس القريبة من محيط السكن.

- حفظ البيانات.

كما يمكن لولي الأمر، متابعة نتيجة القبول المبدئي من خلال نفس موقع التقدم الإلكتروني، وعقب إعلان نتيجة القبول يمكن لولى الأمر التوجه للمدرسة لتسليم الملف الورقي الخاص بالطالب المقبول ومتابعة موقف تسليم الملف للمدرسة "القبول النهائي".