الإثنين 17 يونيو 2024 الموافق 11 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
فن ومنوعات

بدلا من الذكاء الاصطناعي.. مطالب من عمرو مصطفى بتبني موهبة حفيدة أم كلثوم

بوستر دعائي نشره
بوستر دعائي نشره الفنان عمرو مصطفى مع أم كلثوم

ما زالت قصة الفنان عمرو مصطفى واستخدام الذكاء الاصطناعي لاستحضار صوت أم كلثوم محل جدل واسع على السوشيال ميديا.

ووجه رواد مواقع التواصل الاجتماعي رسائل لـ عمرو مصطفى تطالبه باكتشاف مواهب جديدة أو الاهتمام بحفيدة أم كلثوم بدلا من استحضار صوتها.

من هي حفيدة أم كلثوم؟

الفنانة الشابة سناء نبيل حفيدة أم كلثوم صاحبة موهبة مميزة وصوت قوي، وتدرس بمعهد الموسيقى العربية، وتلقت التدريب على يد المايسترو الكبير سليم سحاب.

وفى الأعوام الماضية  نظمت محافظة الدقهلية، حفلًا غائيًا في ختام احتفالات المحافظة بعيدها القومي، وغنت فيه سناء نبيل، الملقبة بـ"حفيدة أم كلثوم"، ومعها فرقة الدكتور أحمد عبدالله، من دار الأوبرا المصرية، وذلك بالقاعة الكبرى بالمحافظة.

وقالت سناء نبيل -فى تصريحات صحفية سابقة- إن أم كلثوم كان لديها أخت تدعى سيدة وهي جدة والدتها، مشيرة إلى أن من اكتشف موهبتها في الغناء هو والدها حينما كان عمرها 9 سنوات وبدأت في قصر الثقافة الخاص ببلدتها.

يذكر أن المطرب والملحن عمرو مصطفى، قرر بعد 5 عقود على وفاة المطربة أم كلثوم، إحياء صوت كوكب الشرق، مستخدمًا تقنية الذكاء الاصطناعي، وذلك من خلال طرح أغنية جديدة لها من ألحانه.

وروّج للأغنية المقرر طرحها خلال الفترة القليلة المقبلة عبر حساباته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث نشر مقطعًا قصيرًا من الأغنية.

وقال: “على مدار 24 سنة قدّمت العديد من الألحان لنجوم الوطن العربي، ومؤخرًا مع تطور التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي، حبيت أسمع لو كوكب الشرق السيدة أم كلثوم غنّت من ألحان عمرو مصطفى”.