الثلاثاء 16 أبريل 2024 الموافق 07 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
اقتصاد مصر

هيئة الاستثمار: سنبدأ العمل رقميًا بشكل متكامل بحلول يوليو المقبل

 حسام هيبة
حسام هيبة

قال المهندس حسام هيبة رئيس الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، إن جلسة تحليل مناخ الاستثمار المحلي والأجنبي بالحوار الوطني، كانت مثمرة.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية له ببرنامج «حضرة المواطن»، تقديم الإعلامي سيد علي، والمذاع على قناة «الحدث اليوم»، مساء الثلاثاء، أن التحديات والحلول واضحة للجميع في ملف الاستثمار، مؤكدًا أن الرئيس السيسي وجه جميع الجهات المعنية بالاستثمار بسرعة التنفيذ ووضع الإجراءات الميسرة للتنفيذ.

وأشار إلى أن هناك تحديات تقابل العاملين في مجال الاستثمار، ومنها عدم وضوح القرارات، منوهًا أن الحكومة وهيئة الاستثمار تعمل حاليًا في رقمنة وحوسبة كل الخدمات التي تقدمها الهيئة، مما يساهم في سهولة العمل وسيتم التعامل بشكل متكامل بالرقمنة بحلول شهر يوليو المقبل.

ولفت إلى أن أهم المشكلات التي تعرقل المستثمرين في مصر، تتمثل في التواصل الغير الجيد بين الجهات وبعضها البعض، عدم وضوح الإجراءات وليس القوانين وبالتالي يجب تسهيل الإجراء نفسه، مؤكدًا أن كثرة الإجراءات والقرارات تعمل على الارتباك بين الأشخاص، لذا لابد من استقرار القرارات المتعلقة بالتعاملات المالية أو إصدار القوانين.

وانطلقت ثاني الجلسات النقاشية الخاصة بالمحور الاقتصادي للحوار الوطني، اليوم الثلاثاء، حيث عقدت لجنة الصناعة جلسة بعنوان «تحديات توطين الصناعة»، لمعرفة أسباب تراجع مساهمة الصناعة في الاقتصاد الوطني، فيما ناقشت لجنة الاستثمار المحلى والأجنبي تحليل مناخ الاستثمار بين الواقع والفرص والتحديات.