الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
اقتصاد مصر

التموين: ضبط 235 طن قمح قبل استخدامه في صناعة الأعلاف

الرئيس نيوز

أكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية، شن حملات بالتعاون مع مباحث التموين لضبط أية أقماح محلية تستخدم في صناعة الأعلاف أو بالمزارع السمكية، أو أية أغراض غير المصرح بها.

وأعلنت -وفق تقرير تلقاه وزير التموين- أن مديرية تموين الوادي الجديد قامت بضبط ٢٣٥ طن قمح محلى قبل استخدامه في الأغراض غير المخصصة له.

وأكدت هند مساعد، وكيل الوزارة بمحافظة مطروح، أن الأجهزة الرقابية بالمديرية وبالتنسيق مع مباحث التموين تسير حملات يوميا لمنع تهريب القمح.

وفى الغربية، أعلن محمد أبو هاشم وكيل وزارة التموين، ضبط ١٠٠ طن قمح محلى قبل استخدامه في الأغراض غير المخصصة لاستخدامه.

وأيضًا في البحيرة، أكد مجدى الخضر، ضبط ٣٧ طن قمح محلى مهرب قبل استخدامه فى الأغراض غير المخصصة له.

من جانبه، قال أحمد كمال المتحدث الرسمي للوزارة، إن القرارات الوزارية المنظمة لتداول الأقماح المحلية لموسم ٢٠٢٣ تحظر استخدام القمح كأعلاف حيوانية أو كأعلاف للمزارع السمكية.

وأكد أن القرار الوزاري شمل أيضا تحديد الجهات المسوقة التي تستقبل الأقماح المحلية لصالح وزارة التموين وحظر القرار الوزاري نقل القمح من محافظة لأخرى دون تصريح من مديرية التموين التابع لها.

وأشار إلى توجيه كافة مديريات التموين بتسيير حملات يوميه على المزارع السمكية ومصانع الأعلاف لضبط أي أقماح محلية لضبطها، وأن من يخالف القرارات الوزارية في هذا الشأن والذى يجرم استخدام القمح المحلى في المزارع السمكية أو كأعلاف سيعرض نفسة للمسائلة القانونية لأن القرارات الوزارية تحظر ذلك.