السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
رياضة

مفاجأة بشأن هروب المصارع أحمد فؤاد بغدودة.. هل يمثل فرنسا في أولمبياد باريس 2024؟

 بطل المصارعة أحمد
بطل المصارعة أحمد فؤاد بغدودة

أثار اختفاء بطل المصارعة أحمد فؤاد بغدودة من بعثة المنتخب المصري في تونس ضجة واسعة في الأوساط الرياضية في مصر.

في التفاصيل، اختفى لاعب منتخب مصر للمصارعة بعد تحقيقه الميدالية الفضية خلال مشاركته في بطولة إفريقيا المقامة في تونس خلال الفترة من 15 حتى 21 مايو الجاري.

وحصل المصارع المصري الشاب على المركز الثاني في وزن 63 كجم، في إطار الاستعدادات لخوض دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024.

وقال رئيس اتحاد المصارعة المصري محمود السيّد إنه تأكّد سفر المصارع إلى أوروبا، حيث يرجّح انضمامه إلى منتخب فرنسا.

وأوضح السيّد أن فرنسا ترغب في استقطاب اللاعب منذ فترة، كما أشار إلى قيام الجانب المصري بكل الإجراءات القانونية، لاستعادة الرياضي ومنعه من تمثيل علم آخر، عبر الاتصال بسفارة مصر بتونس وفرنسا، وإخطار الاتحاد الدولي للمصارعة بالحادثة.

وحمّل البعض المسؤولية لرئيس البعثة المصرية بسبب عدم حجزه جوازات سفر الرياضيين عند الوصول إلى تونس، وهو ما سهّل عملية مغادرة اللاعب.

ولم يكشف المسؤولون حتى الآن أسباب هرب المصارع، إلا أن تقارير صحفية تشير إلى أن أحمد فؤاد بغدودة سئم إهمال اتحاد المصارعة وعدم منحه حقوقه المادية.

وقال فؤاد بغدودة والد اللاعب، إن ابنه لا يحصل إلا على 2200 جنيه من قبل المشروع القومي ولم يتلق أي جنيه من الاتحاد المصري للمصارعة، وفق تعبيره.

وأضاف: “ابني تعرض لضغوط قبل بطولة إفريقيا، وأنا سائق توك توك، وأنفق عليه حتى أصنع بطلا لمصر، وفي النهاية يُقال عنه هارب”.

تفاصيل هروب بغدودة من تونس إلى أوروبا

ومن جانبه، قال إبراهيم عادل عضو مجلس إدارة اتحاد المصارعة، إن “البعثة كانت راجعة من مدينة الحمامات على تونس العاصمة عشان يرجعوا مصر ودوروا عليه ملقوهش وبلغوا اللواء عصام رئيس البعثة واللي كان مستني في تونس لحين انتهاء منافسات المصارعة الحرة والشاطئية”.

وأضاف عادل: “طلعوا أوضته لقوا شنطة وعليها 2 تي شيرت قدام شوية كان تمويه من اللاعب عشان محدش يقول مش موجود واعتقدوا في البداية إنه بيشتري حاجة وراجع بس راحوا المطار وجه وقت الطايرة وهو مش موجود فرجعت البعثة وتم البدء في اتخاذ الإجراءات”.

وواصل: “الجوازات بتبقى مع رئيس البعثة وفي كل تحرك بيسلم الجوازات على الكاونتر ويجمعها تاني من اللاعبين وتفضل معاه لغاية الرجوع، واللي حصل إن بغدودة طلب الجواز بداعي إنه عايز يغير عملة أو يشتري خط موبايل تقريبًا”.

وتابع عادل: “عرفنا من وزارة الخارجية إن اللاعب سافر إلى فرنسا وهو معاه فيزا اتحاد أوروبي عشان كان مشارك في بطولة في إسبانيا من عدة أيام وبلغنا الاتحاد الدولي يعمل إيقاف للاعب على السيستم، وللأسف فيه في حتة التجنيس حاليًا بيوافق الاتحاد الدولي إن اللاعب يلعب لدولة ثانية من خلال تصريح عمل أو إقامة أو تصريح دراسة بيها، وبعد كده بيسمح للولد يلعب في الدولة اللي هو فيها وبيدي بلده الأصلي حق رعاية مبلغ بسيط”.

وختم عضو مجلس إدارة اتحاد المصارعة تصريحاته بالقول: “حتى الآن لم نعثر عليه وفشلت كل محاولات التواصل معه عبر كل السبل ولا يرد على الرسائل عبر الماسنجر”.

مُدان بمبلغ 13680 جنيه

كشفت مصلحة الضرائب المصرية حقيقة ما تم تداوله على  مواقع التواصل الاجتماعي بشأن تحصيل 14 ألف جنيه ضرائب من أصل مكافأة قدرها 16 ألف جنيه للاعب منتخب المصارعة المصري أحمد فؤاد بغدودة، تحت مسمى "قيمة الضرائب" من مستحقاته المالية.

وأوضحت مصلحة الضرائب -في بيان لها- أنه تم التواصل مع الاتحاد المصري للمصارعة، والذي قام بمخاطبة مصلحة الضرائب المصرية رسميا وتوضيح الأمر، وهو أن اللاعب أحمد فؤاد بغدودة يتقاضى مبلغ ثلاثة آلاف جنيه شهريا من الاتحاد طبقا لقرار مجلس إدارة الاتحاد بجلسته رقم (10) بتاريخ 27/8/2022، والمستحق للاعب هو مبلغ 18 ألف جنيه عن ستة أشهر، حيث تم خصم 10% كضريبة كسب عمل، بالإضافة إلى 3% رسم تنمية طبقا للوائح وقوانين الدولة، وكان على اللاعب أحمد فؤاد بغدوده مبلغ 13680 جنيه رسوم انتقاله من مركز شباب بيلا؛ وذلك للانضمام إلى المشروع القومي للموهبة، وذلك في ضوء اللائحة الداخلية للاتحاد والتي كان واجب على اللاعب سداد هذا المبلغ قبل الانتقال، وتم إرجائها لحين صرف المستحقات المالية للاعب تيسيرا عليه.

وأكد الاتحاد المصري للمصارعة في مخاطبته للمصلحة أن لديه جميع المستندات الدالة على ذلك موقعة من اللاعب نفسه.