الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تقارير

"تشبه عبادة الأصنام".. طقوس غريبة يؤديها طلاب داخل جامعة أردنية تثير جدلًا واسعًا

طلاب داخل جامعة أردنية
طلاب داخل جامعة أردنية يؤدون طقوس غريبة أمام مجسم

حالة جدل واسعة أُثيرت خلال الساعات الماضية على منصات السوشيال ميديا، بعد تداول فيديو لمجموعة من طلاب جامعة أردنية وهم يرقصون أمام مجسم يشبه “الصنم”.

وجه نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي انتقادات لهؤلاء الطلاب الذين ظهروا في الفيديو المتداول، واصفين المشهد بأنه “يبدو وكأنه عودة إلى عبادة الأصنام من جديد”.

 وعلى وقع الانتقادات الحادة التي لاحقت طلاب الجامعة، أعلن رئيس جامعة اليرموك الدكتور إسلام المساد أمس الإثنين تشكيل لجنة للتحقق من الفيديو المتداول على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأوضح رئيس جامعة اليرموك، أن هذه الفعاليات أتت ضمن معرض للجاليات شاركت فيه جنسيات مختلفة لعرض ثقافات بلادهم، مبينا أن العرض كان لتقليد شعبي رياضي يؤديه سكان جزيرة بالي في إندونيسيا.

ورد طلاب الجامعة على الانتقادات بأن “العرض الذي تم خلال معرض التراث الشعبي للجاليات العربية والأجنبية الذي أقامته الجامعة هو عبارة عن ممارسة للرياضة”.

وأكد الطلاب في بيان تم نشره عبر مواقع التواصل الاجتماعي،  أن “المجسم هو رمز لجزيرة بالي في إندونيسيا، وأن ما تم تداوله هو نوع من أنواع الرياضة كرياضة (اليوجا)”.

وختم الطلاب بيانهم أن الطلاب الذين ظهروا في الفيديو المتداول عبر السوشيال ميديا هم طلاب مسلمون من حفظة القرآن الكريم يدرسون في كلية الشريعة بجامعة اليرموك.